فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق دورة تمكين القيادة النسائية بالأردنية للعلوم والثقافة وفيات السبت 27-7-2024
رياضة

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسييداد

{clean_title}
الأنباط -

تغلب فريق برشلونة على ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف في ختام منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم في المباراة  التي جمعت الفريقين اليوم بملعب "كامب نو".
 وسجل هدف اللقاء الوحيد البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة "57" من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
 بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده لـ93 نقطة في صدارة الليجا، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند النقطة الـ49 في المركز الـ12.
 في المباراة الأخيرة لأندريس إنييستا، بدأ برشلونة اللقاء بصورة هادئة من أجل السيطرة على الكرة والتحكم في إيقاع اللعب على حساب ضيفه ريال سوسيداد.
 وجاء أول تهديد في اللقاء من ريال سوسيداد من رأسية قوية من ويليان جوزيه في الدقيقة "2" بعد عرضية جيدة من البلجيكي عدنان يانوزاي لكن الألماني مارك تيرشتيجن تعامل معها ببراعة.
 وسيطر برشلونة على مجريات اللقاء بنسبة  58% لكن التهديد كان من جانب ريال سوسيداد بعدما سدد يانوازي تسديدة رائعة في الدقيقة"7" لكن تير شتيجن أخرجها لركلة ركنية.
 وخلال ربع ساعة أولى من انطلاقة المباراة، لم يستطع برشلونة خلق الفرص على مرمى ريال سوسيداد الذي يلعب بصورة أفضل من أصحاب الأرض وهدد مرمى تيرشتيجن في مناسبتين.
 وكان الظهور الأول لبرشلونة في اللقاء بتسديدة من جيرارد بيكيه في الدقيقة "17" لكن حارس مرمى ريال سوسيداد،انخيل مويا تعامل معها بصورة جيدة.
 وفشل الكرواتي إيفان راكيتيتش في تحويل عرضية عثمان ديمبلي في الدقيقة "26"  إلى هدف بمرمى سوسيداد برأسية ذهبت بعيدة عن شباك أنخيل مويا.
 مرت نصف ساعة من اللقاء، الفريق الكتالوني يستحوذ على الكرة بنسبة 61% لكن الخطورة غائبة عن البارسا في غياب النجم الأول ليونيل ميسي بينما ريال سوسيداد يلعب بذكاء ويريد أن يوجه ضربة قاضية لحامل لقب الليجا عن طريق الهجمات المرتدة التي لم تنجح حتى الآن.
 وحاول البرازيلي فيليب كوتينيو، اختبار الحارس انخيل مويا بركلة حرة ثابتة في الدقيقة "45" لكن حارس سوسيداد تصدى لها بسهولة.
 شوط سلبي بين برشلونة وريال سوسيداد بالرغم من الاستحواذ الكبير لفريق الكتالوني الذي وصل لـ61% لكن غابت الفعالية عن أصحاب الضيافة بينما الضيوف ركنوا إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.
 واصل برشلونة نهجه في الشوط الثاني في السيطرة على الكرة بينما ريال سوسيداد ينتظر في الخلف من أجل بناء هجمات مرتدة تقضى على البارسا.
 واستبدل فالفيردي، الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة "53" بدينيس سواريز من أجل السيطرة أكثر على خط الوسط.
 ونجح البرازيلي فيليب كوتينيو، في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة "57" من زمن اللقاء من تسديدة قوية فشل أنخيل مويا في التعامل معها بعد تمريرة من لويس سواريز
 وجاء التغيير الثاني من فالفيردي في الدقيقة "67" بخروج فيليب كوتينيو صاحب الهدف الوحيد من جانب برشلونة ودخول ليونيل ميسي بدلا منه.
 وصلت الدقيقة "70" من أحداث المباراة، دون تغيير في النتيجة بتقدم البارسا على سوسيداد بهدف في لقاء ليس جميلا على الإطلاق باستحواذ سلبي من الفريق المضيف بينما الضيوف لم يجدوا وسيلة في الشوط الثاني لتهديد مرمى تير شتيجن.
 وحول ليونيل ميسي عرضية لويس سواريز لرأسية في الدقيقة "77" من أجل إضافة الهدف الثاني لكن انخيل مويا سيطر على الكرة بسهولة.
 وأنهى فالفيردي التغييرات الثلاثة بخروج أندريس إنييستا في مباراته الأخيرة مع البارسا ودخول باكو ألكاسير في الدقيقة "82".
 وأطلق الحكم نهاية اللقاء الذي لم يكن ممتعا لجماهير برشلونة التي قدمت لتوديع إنييستا بفوز متواضع لحامل اللقب على ريال سوسيداد بهدف نظيف.