وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة
اقتصاد

اليورو يتجه للتراجع للأسبوع الخامس وسط مخاوف بشأن إيطاليا

{clean_title}
الأنباط -

 

لندن -وكالات

 يتجه اليورو امس الجمعة لتكبد خسائر للأسبوع الخامس على التوالي مقابل الدولار وذلك للمرة الأولى منذ 2015 مع تخوف المستثمرين بسبب الضبابية السياسية في إيطاليا.

وفقد اليورو ستة سنتات من مستوى يزيد على 1.24 دولار في غضون ثلاثة أسابيع بعد موجة صعود ضخمة للدولار ووسط بواعث قلق من مطالب أحزاب شعبوية من المرجح أن تشكل الحكومة الإيطالية القادمة.

وتوصل حزب الرابطة اليميني المتطرف وحركة 5-نجوم إلى اتفاق لتشكيل حكومة يتضمن خفض الضرائب وزيادة الإنفاق الاجتماعي.

وحذرت وكالة دي.بي.آر.اس للتصنيفات من أن المقترحات الاقتصادية للحزبين المناوئين للمؤسسات قد تهدد التصنيف الائتماني السيادي لإيطاليا.

وحوم اليورو امس الجمعة قرب أدنى مستوياته في خمسة أشهر عند 1.1763 دولار. وتراجعت العملة حوالي 1.2 بالمئة أمام الدولار هذا الأسبوع وانخفضت انخفاضا حادا مقابل الفرنك السويسري الذي يجتذب رؤوس الأموال في أوقات عدم التيقن.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 93.570 وتجاوز لفترة وجيزة أعلى مستوى في خمسة أشهر 93.632 الذي بلغه في وقت سابق من الأسبوع.