الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس
رياضة

لوف يمدّد مع ألمانيا ويمنح نوير فرصة أولية

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - قرر المدرب الألماني يواكيم لوف منح حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير "فرصة" لاثبات جاهزيته لخوض غمار كأس العالم في كرة القدم 2018، باستدعائه الثلاثاء الى التشكيلة الأولية، في يوم شهد إعلان تمديد عقد المدرب حتى مونديال 2022.

ويشكل نوير (32 عاما) قائد المنتخب، معضلة أساسية للوف قبل شهر من انطلاق مونديال روسيا (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو)، حيث ستسعى ألمانيا للدفاع عن لقبها في البرازيل 2014 والتتويج بالكأس للمرة الخامسة.

وغاب الحارس عن فريقه منذ أيلول (سبتمبر)، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علما انه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولم يخض نوير سوى أربع مباريات منذ نيسان (أبريل) 2017.

وشدد لوف خلال إعلان التشكيلة الأولية من 27 لاعبا الثلاثاء، على ان ان وجود نوير في التشكيلة التي ستخوض مونديال روسيا لم يتخذ بعد.

وقال "أردنا ان نمنحه فرصة وتكوين فكرة خاصة بنا، والتحدث بصراحة وصدق معه.. بطبيعة الحال، لا يمكن لأي لاعب ان يخوض بطولة من هذا النوع (كأس العالم) من دون ان يكون قد لعب (قبلها)، لكن في الوقت الحالي، يبدو ان الأمور تسير على ما يرام، إصابته شفيت بالكامل".

وتابع "مانويل سيعود للتمرين الكامل مع بايرن ميونيخ هذا الأسبوع، ما يطمئننا الى قدرته على تحمل ضغط العمل الأقصى في معسكر التدريب".

ولم يشارك نوير مع فريقه في أي مباراة هذا الموسم منذ أواخر الصيف الماضي، وستكون فرصته الأخيرة نهائي كأس ألمانيا ضد اينتراخت فرانكفورت في 19 أيار (مايو) الحالي، علما ان هذه المشاركة لم تتأكد بعد.

وضمت اللائحة التي أعلنها لوف ثلاثة حراس آخرين هم مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني)، وبيرند لينو (باير ليفركوزن الألماني) وكيفن تراب (باريس سان جرمان الفرنسي). وسيكون أحد الحراس الأربعة خارج التشكيلة النهائية لأبطال العالم المؤلفة من 23 لاعبا، والتي من المقرر ان يتم الاعلان عنها بحلول الرابع من حزيران (يونيو) كحد أقصى، قبيل انطلاق منافسات المونديال الروسي المقام بين 14 حزيران (يونيو) و15 تموز (يوليو).

ولا يشكل نوير الهم الوحيد للوف على صعيد الاصابات، اذ يخوض عدد من الأساسيين سباقا مع الوقت ليكونوا جاهزين في وقت ملائم.

واستدعى لوف الى التشكيلة زميل نوير في بايرن المدافع جيروم بواتنغ الغائب منذ منذ أواخر نيسان (أبريل) الماضي بسبب إصابة في الفخذ. كما استدعى لاعب أرسنال الانجليزي مسعود أوزيل الذي يعاني من أوجاع في الظهر في الآونة الأخيرة، ولاعب مانشستر سيتي الانجليزي إيلكاي غوندوغان، وذلك غداة ظهور اللاعبين ذوي الأصول التركية، في صورة الى جانب الرئيس رجب طيب أردوغان خلال زيارة له الى لندن، ما أثار انتقادات في ألمانيا لاسيما في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين.

واستدعى لوف للمرة الأولى مهاجم فرايبورغ نيلس بيترسن، أفضل هداف ألماني في الموسم المنصرم من البوندسليغا مع 15 هدفا.

وسيكون الغائب الأبرز ماريو غوتزه لاعب بوروسيا دورتموند، مسجل هدف الفوز الوحيد في مرمى الأرجنتيني خلال الوقت الاضافي من المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014، والذي منح ألمانيا لقبها الرابع. وعانى غوتزه خلال الأشهر الماضية من مشاكل صحية أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، ولم يتمكن من استعادة مستواه بشكل كامل بعد العودة.

ويغيب أيضا المهاجم البديل في بايرن ساندرو فاغنر الذي ساهم في قيادة ألمانيا الى لقب كأس القارات 2017.

وتشارك ألمانيا في المجموعة السادسة الى جانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وتخوض مباراتها الأولى في 17 حزيران (يونيو) ضد المكسيك.

النبأ الآخر الذي أعلن الثلاثاء، فكان تأكيد رئيس الاتحاد الألماني رينهارد غريندل تمديد عقد لوف لعامين اضافيين، ما يفترض ان يبقيه على رأس الادارة الفنية للمانشافت حتى كأس العالم 2022 في قطر. وفي حال أتم لوف هذه الفترة، سيكون قد أمضى على رأس الجهاز الفني 16 عاما.

وتولى لوف (58 عاما) تدريب المنتخب عام 2006 في أعقاب كأس العالم في ايطاليا، بعدما شغل لعامين منصب مساعد المدرب يورغن كلينسمان.

وتمكن لوف من إعادة المنتخب الألماني الى موقع المنافس الرئيسي في أي بطولة كبرى يشارك فيها، ومكنه من بلوغ الدور نصف النهائي لأي بطولة شارك فيها منذ توليه مهامه.

فإضافة الى تتويجه بطلا لمونديال 2014 (للمرة الأولى منذ 1990)، وتحقيق فوز تاريخي في نصف النهائي على المضيف (7-1)، حلت ألمانيا في عهد لوف وصيفة لاسبانيا في كأس أوروبا 2008، وثالثة في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وبلغت نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

وفي التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، حقق المنتخب الألماني العلامة الكاملة بفوزه في مبارياته العشر. كما توج بلقب كأس القارات 2017 في روسيا الصيف الماضي، بتشكيلة اعتمدت بشكل كبير على لاعبين شبان.

وفي مؤتمره الصحافي الثلاثاء، توجه لوف الى غريندل بالقول "نريد ان نشكرك على الثقة التي وضعتها فينا والتي تعتبر بمثابة واجب لنا لكي نفرض أنفسنا الأفضل في العالم".

وأضاف "انا شخصيا اتمتع بالعمل مع اشخاص ملهمين".

وكان لوف مرتبطا بعقد حتى نهاية كأس أوروبا 2020، إلا أن غريندل اكد سابقا أان منصب المدرب ليس في خطر بغض النظر عن النتائج التي سيحققها المنتخب بإشرافه في روسيا 2018. ويأمل لوف بتحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب العالمي مرتين تواليا منذ الايطالي فيتوريو بوتزو العامي 1934 و1938.