"عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي
اقتصاد

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عن ذروته في 2018

{clean_title}
الأنباط -

 

لندن -رويترز

 سجل الذهب امس الاثنين ارتفاعا مع تراجع الدولار عن ذروته في 2018 بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراجع التضخم في الولايات المتحدة لتسلط الضوء على احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرات أقل عما كان متوقعا هذا العام.

وارتفع المعدن النفيس في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1320.52 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1058 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس 1325.96 دولار يوم الجمعة وهو أعلى مستوى له منذ 26 أبريل نيسان. ولم يطرأ تغيير على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1320.70 دولار.

وعلى الرغم من تراجع الدولار يوم الاثنين إلا أن أداؤه أمام سلة من العملات الكبرى الأخرى لامس 93.416 الأسبوع الماضي في زيادة تفوق أربعة بالمئة منذ 17 أبريل نيسان وأعلى معدل له منذ ديسمبر كانون الأول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.67 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.60 دولار في حين انخفض البلاديوم 0.4 بالمئة ليسجل 992.05 دولار للأوقية.