أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

جامعة ال البيت تنفذ مشروع التعليم الرقمي وزيادة الفرص لتعليم وتدريب  الطلبة الاردنيين والسوريين

{clean_title}
الأنباط -

 

يعتبر الاول من نوعه في الشرق الاوسط

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

زار وفد من مؤسسة (Henley and Partner)  والمفوضية العليا للاجئين  (UNHCR) جامعة آل البيت، لبحث اوجه التعاون  بين الجانبين من خلال  تنفيذ مشاريع مشتركة بالتنسيق والتعاون مع المفوضية العليا للاجئين، خصوصا في مجالات البحث العلمي، وتأهيل اللاجئين واشراكهم في برامج تدريبية مختلفة.

واستعرضت مندوبة المفوضية العليا للاجئين (Irene Omondi)، خلال هذا اللقاء، الجهود المشتركة ما بين جامعة آل البيت والمفوضية العليا للاجئين في تنفيذ العديد من البرامج المشتركة.، مشيدة  بدور الجامعة لكونها من أوائل الجامعات الاردنية، التي بدأت بتدريب وتعليم طلبة اللجوء السوري.

واستعرض كل من الاستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة والدكتور سعد بني محمد البرنامج التدريبي في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت والذي ينفذ حالياً ضمن "مشروع التعليم الرقمي وزيادة فرصه" والممول من دائرة التنمية الدولية البريطانية (DFID)، والتي  تشترك  جامعة آل البيت مع  جامعة (King's College London) في المملكة المتحدة كشريك رئيس، والجامعة الأمريكية في بيروت، والمؤسستين (Kiron) الألمانية و(FutureLearn) البريطانية للتعليم العالي المفتوح.

واضافوا ان المشروع يهدف إلى اتاحة الفرصة للالاف من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان للوصول المجاني إلى التعليم الرقمي، و تدريب المئات من اللاجئين السوريين ومن الأردنيين في مواضيع عصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات باستخدام التعليم المدمج (التقليدي والرقمي) وفقا لمعايير عالمية، وذلك من خلال  جامعة آل البيت، وبالتعاون مع جامعة (King's College London) في اعداد المادة التعليمية وفي تقييم البرنامج المدمج واداء الطلبة، موضحين ان المشروع بدا  تنفيذه  في تشرين الأول لعام 2017، ويستمر لمدة أربع سنوات، ويعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

وحضر هذا الاجتماع، عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد، ومساعد الرئيس للتعاون الدولي الدكتورة رغدة الفاعوري ومساعد الرئيس لشؤون الحوسبة المهندس محمد المعاني.//