بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور شركة تطوير العقبة 

{clean_title}
الأنباط -


العقبة - الانباط- خليل الفرايه 

زارت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب مؤخرا شركة تطوير العقبة للاطلاع على سير الاجراءات المتبعة في الحفاظ على النظام البيئي وسلامة المواطن وذلك في اطار انفاذ دورها الرقابي وفق ما افاد به رئيسها النائب الدكتور ابراهيم البدور.

وأكد   البدور على أهمية العقبة الاقتصادية واذرعها التطويرية التابعة لها في عملية رفد الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة والوصول الى تحقيق الرؤية الملكية السامية بأن تكون مدينة العقبة مركزا تجاريا ولوجستيا عالميا تضاهي مثيلاتها من المدن العربية والعالمية في جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية لتساهم في النمو الاقتصادي المنشود ورفد خزينة الدولة الاردنية .

واستمع رئيس واعضاء اللجنة النيابية الى شرح موسع قدمه الرئيس  التنفيذي لشركة تطوير العقبة  غسان غانم عن منظومة الموانئ واهميتها الاقتصادية وكذلك موانئ الطاقة والغاز العاملة والتي ترفد المملكة بهاتين المادتين الحيويتين.

واضاف غانم  ان شركة تطوير العقبة تعمل تحت مظلة السلطة الخاصة وتحقق اهدافها بما في ذلك النظام البيئي الذي تم تصميمه بما يحقق للعقبة استراتيجيتها لتكون مركزا عالميا شاملا.

وقدم غانم شرحا عن المتنزه البحري ودوره في حماية البيئة البحرية وكيف يتم العمل فيه. واوضح غانم بالتفصيل الاجراءات الاحترازية المتخذة لتفريغ حمولات البواخر من المواشي والفحم دون ترك اي اثر بيئي سلبي يضر بالحياة العامة.

ومثلها فيما يتعلق بتفريغ المواد السائلة من البواخر في موانىء الطاقة والغاز سواء على صعيد حماية مياه البحر من التلوث او على اليابسة المحيطة بهذه المنظومة الاستراتيجية للمملكة الاردنية الهاشمية.

واطلع النواب من خلال المهندس غانم على تفاصيل المستشفى الاستثماري المطروح في المنطقة الشمالية والذي يشتمل على فندق 5 نجوم ويقدم خدماته لابناء المجتمع ويهدف الى استقطاب السياحة العلاجية بسعة 150 سريرا.

واكد ان سلطة العقبة الخاصة تعمل على قدم وساق لزيادة المساحات الخضراء في المنطقة الخاصة ودعم المواقع السياحية البيئية في جنوب العقبة والقويرة ووادي رم.

وفي اطار رفع مستوى الخدمات العلاجية المقدمة لسكان العقبة طرح على طاولة النقاش قضية انشاء مستشفى لمعالجة الادمان والذي اكد المهندس غانم بان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تدعم دوما اي مشاريع تعود على ابناء العقبة بالفائدة وتمكن من تحسين نوعية حياتهم.

وردا على ما استمعت اليه اللجنة النيابية من جهود مبذولة من قبل سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وذراعها التطويري شركة تطوير العقبة اكد النائب البدور ان العقبة لديها نظام بيئي فاعل وله ضوابط  مفعلة، وان العقبة تمتلك منظومة مينائية استراتيجية من شأن الاجراءات المتخذة لحماية البيئة من تداعيات اعمال المناولة ان تزيد من مكانة المنطقة الخاصة على الخارطة العالمية الاقتصادية.//