بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

الكابتن الداوود يقود الحوت العقباوي من التأنيب الى مقاعد المحترفين

{clean_title}
الأنباط -

ضمن بطولة المناصير للدرجة الممتازة


 

 

 

العقبة – الأنباط - طلال الكباريتي

 

احتفل عدد كبير من أبناء العقبة أمس الأول بعد فوز ناديهم على الفيصلي وحجز مقعده مع الأندية الكبار المحترفين ضمن بطولة المناصير للمحترفين .

 

وروى المدير الفني في نادي شباب العقبة رائد الداوود قصة المشهد الأخير في مباراة جمعت الحوت العقباوي مع الزعيم في وقت بلغت الأزمة وتحديه لكسب الموقف لصالحهم أمام ناد عريق حظي تاريخه بالانجازات وكسب البطولات .

 

وقال الكابتن الداوود أن نادي العقبة عزم على حجز مقعده وحسم الموقف بعد إخباره لأبطال العقبة أن مباراتهم الأخيرة، تعد إثبات وجود تحت شعار " تكون أو لا تكون" .

 

وأضاف الكابتن الداوود للأنباط أن إعداد لاعبي النادي وتجهيزهم لمواجهة الفيصلي تركز على دعمهم وتأهيلهم نفسيا ومنحهم الثقة، بأنه لا شيء مستحيلا داخل المستطيل الأخضر .

 

وبرر الداوود انطلاقه بدعم لاعبي العقبة نفسيا بعد تلقيه خسارة صادمة أمام شباب الأردن، بنتيجة 3-2، بعدما كانت النتيجة حتى نهاية الشوط الأول بهدفين نظيفين لصالحه، فشعروا خلالها بخذلانهم أبناء العقبة .

 

وتابع الداوود أن الاعداد البدني للاعبين انطلق بعد تأهيلهم نفسيا، وشحذ هممهم لتقديم أفضل ما لديهم في مباراتهم مع الأخيرة مع الزعيم ونفذوا خلالها تدريبات مكثفة بالاضافة الى معسكر تدريبي استمر ليومين متواصلين . 

 

ولفت الكابتن الداوود الى أن خطة العقبة أمام الزعيم تمثلت بالتركيز على الدفاع، واعتباره منطقة محرمة على الخصم، و الضغط من وسط الملعب و اللعب السريع، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والرقابة الصارمة على المحترف لوكس  .

 

وأشار الى أن تنفيذ نادي العقبة للخطة قطفت ثمارها في الاستحواذ على الكرة بنسبة أكبر، وتمكن من الحصول على أربع فرص افتقدت للمسات الأخيرة الصحيحة.

 

وتابع أن نادي العقبة عمد في الشوط الثاني الى تغيبر خطته بتفعيل سيطرتهم على منطقة دفاعهم والوسط وبلاعب هجوم واحد، وتمكن البطل عدي القرا من إحراز هدف العقبة الوحيد في هذه المباراة، بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني .

 

وناشد الكابتن الداوود السلطة والتطوير والشركات الخاصة والمستثمرين من أبناء العقبة بالالتفات الى ناديهم ودعمه ماديا ومعنويا، لافتا الى أن نادي العقبة أولى للمستثمر ابن العقبة في دعمه من أندية المحافظات الأخرى .

 

ونوه الى أن حجز الحوت العقباوي مقعده مع الأندية المحترفة يعد أولى خطواته للمنافسة على مراكز أولى ضمن البطولة نفسها مستقبلا ، ويتمكن بعدها من تمثيل الأردن في البطولات العربية .

 

وكان عدد من أبناء المدينة قد وجهوا مؤخرا انتقادات لإدارة نادي العقبة، تفيد أن النادي ليس عقباويا، بحجة أن أغلب لاعبيه من خارج المحافظة، ويفتقدون للحماسة في أغلب مبارياتهم  .

 

ورد الكابتن الداوود أن نادي العقبة يضم محترفين، وسعت الإدارة لضمهم لإثبات وجود النادي، مشيرا الى أن التعاقدات مع هؤلاء المحترفين وضمهم لأسرة النادي، أوصلت العقبة لدرجة المحترفين .

 

وبين أن كثيرا من الأندية حول العالم لا تضم من لاعبيها أبناء منطقتهم، مدللا أن أبرزهم نادي مانشستر سيتي الانجليزي الذي لا يضم انجليزيا واحدا .

 

وكشف الكابتن الداوود أن إدارة نادي شباب العقبة تجهز خلال اليومين المقبلين لتنظيم حفل يليق بأبناء العقبة، تكرم فيه لاعبيها وشخصيات وجهات ساعدت النادي على تحقيق إنجازه الأول بحجز مقعده مع الأندية المحترفة .

 

وأكد الكابتن الداوود أن إدارة الفيصلي عرضت مكافأة للاعبيها قيمتها 150 دينارا لكل لاعب حال فوزهم على الحوت العقباوي، كحافز لهم لتقديم أفضل ما لديهم .

 

 

 

وفيما يتعلق بالاتهامات التي وجهها عدد من الفيسبوكيين بتهاون الفيصلي بأدائه عمدا في مباراته أمام العقبة،  فقد أكد مدرب شباب العقبة الكابتن رائد ظاهر، أن الفيصلي بذل كل جهده للفوز على العقبة .

 

دلل الكابتن ظاهر أن الفيصلي استخدم كافة أوراقه للفوز مضيفا أن الفيصلي واجه العقبة بكامل نجومه ولاعبيه الأساسيين واستخدم كافة أوراقه للفوز .

 

وأوضح الكابتن ظاهر أن خطة اللعب الأساسية للعقبة ركزت على تأمين الدفاع في أول الشوط، وتسريع وتيرة اللعب والهجمات واعتماد اسلوب الضغط في نصف الملعب، والاعتماد على الهجمات المرتدة من المنتصف والاستفادة من أخطاء الدفاع بعد كشفها .

 

ويعد نجم الحوت العقباوي عدي القرا ثاني هدافي الدوري ضمن هذه البطولة، بإحرازه 13 هدفا، بعد الهداف الأول في هذه البطولة المحترف في صفوف الفيصلي "لوكس" .

 

من جهة أخرى فقد ذكر مصدر مقرب من رابطة مشجعي العقبة أن هذه البطولة شهدت تآمرا من بعض الأندية المشاركة في محاولتهم لإسقاط العقبة من الدوري وهبوطه  بتواطؤ لاعبين مع أندية أخرى .

 

وكشف المصدر نفسه أن حجتهم في إسقاط العقبة من المحترفين، رداءة أرضية ملعب العقبة، بالاضافة الى التخلص من عناء سفر الأندية الى العقبة لمواجهتهم، فتصبح مباريات الذهاب والعودة في عمان بعد إبعاد العقبة من المحترفين .

 

وفي نفس السياق، فقد فاجأ الكابتن خلدون الخوالدة، عددا كبيرا من أبناء العقبة، بعد كتابته منشورا على صفحته على الفيسبوك أمس الأول يفيد أن مباراة العقبة مع الفيصلي تعد آخر مشاركة له مع شباب العقبة .

 

من جهته فقد أوضح الكابتن الداوود للأنباط أن عقد خلدون الخوالدة انتهى مع نادي العقبة، ويقع على عاتق الإدارة تجديد عقده حال رغبت في استمرار مشاركته مع النادي // .