بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

سلطة العقبة الخاصة تنهي استعدادها لاستقبال رمضان

{clean_title}
الأنباط -

العقبة – الانباط- خليل الفرايه

 

تشهد الحركة التجارية في مدينة العقبة انتعاشا ملحوظا في الاسواق واقبالا كبيرا من الزوار القادمين من محافظات المملكة وسكان العقبة  على شراء احتياجاتهم الاستهلاكية لشهر رمضان الفضيل .

 

وأنهت سلطة  منطقة  العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك ووضعت خطة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة والخدمات العامة بالتعاون مع محافظة العقبة وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة .

 

واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده جاهزية المنظومة المينائية والجمركية في العقبة لاستقبال تدفق البضائع  الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك وتأمين وصول كافة المواد الاستهلاكية بسرعة للمستهلك.من خلال تسريع كافة الاجراءات من قبل الجهات المعنية بتدفق البضائع عبر ميناء العقبة .

 

 

واشار  الشريدة الى  جاهزية كافة الجهات المعنية في العقبة وتضافر جهودها لتسهيل استيراد ومناولة المواد الغذائية الرمضانية بما يكفل وصولها الى المستهلك دون تأخير او اعاقة منوها ان اي تهاون في هذا الجانب لن يحدث لأن الموضوع يتعلق بالأمن الغذائي للمواطن ومن واجب الجهات كافة تأمين هذه المواد كما ينبغي وبالمواصفات ذات الجودة العالية والآمنة.

 

وبين ان السلطة أعدت خطة متكاملة لشهر رمضان المبارك تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين واستهدفت الخطة القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية في مدينة العقبة.

 

واضاف أن الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الخاصة تقوم بحملات يومية على اسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي ستعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق.

 

ولفت ان السلطة ومن خلال غرفة العمليات في مركز خدمات المدينة ستعمل على تقديم كل ما يحتاجه المواطن من خدمات بالتنسيق مع الجهات المعنية  وتزيين شوارع المدينة الرئيسية والوسط التجاري والمرافق العامة بزينة الشهر الفضيل.

 

وفي ذات السياق  اشاد عدد من المواطنين بالاستعدادات التي اتخذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في توفير الخدمات العامة للسكان وزوار العقبة من مختلف محافظات المملكة مؤكدين ان العقبة تتطور كل عام وتنافس مثيلاتها من المدن العربية على شاطىء البحر الاحمر .

 

واكدوا ان كافة البضائع الرمضانية في الاسواق التجارية متوفرة وبكميات كافيه كما ان معظم المحلات التجارية توفر عروضا على اسعار المواد التموينية لتكون في متناول الجميع وشراءحاجياتهم استعدادا للشهر الفضيل .

 

واشاروا الى ان العقبة تمتاز بخدمات عامة تقدمها دوائر السلطة المختلفة وبرامج ترفيهية على مدار الشهر تساهم في جذب الزوار المحليين والاجانب لقضاء رمضان في مدينة العقبة للتمتع باجواء البحر والاستفادة من العروض التي تقدمها الشركات على السلع والمنتجات السياحية في الاسواق التجارية والفنادق بشكل عام// .