الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس
رياضة

ريال مدريد يسقط ببروفة نهائي الابطال

{clean_title}
الأنباط -

 مدريد – وكالات

في مباراة مثيرة، تعرض فريق ريال مدريد للخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان". وقدم فريق ريال مدريد مستويات متواضعة، وافتقد لعدة نجوم لأسباب مختلفة على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، الذي جعل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، يخوض مباراة اليوم بتشكيل ناتشو فيرنانديز وخيسوس باييخو وسيرجيو راموس وثيو هيرنانديز في الخط الخلفي وأمامهم ماركو أسينسيو وكاسيميرو وماتيوس كوفاسيتش وداني سيبايوس تحت الثنائي الهجوم لوكاس فاسكيز وكريم بنزيما. والشوط الأول كان شاهدا على غيبوبة دفاعية من ريال مدريد، خاصة من قائد الفريق الملكي راموس والمدافع الشاب باييخو. ولم يعانى ريال مدريد فقط من غيبوبة دفاعية فحسب في الشوط الأول بل الفريق الملكي سيطر على الكرة بنسبة وصلت لـ67% دون خلق مشاكل على مرمى إشبيلية الذي نجح مدربه الجديد خواكين كاباروس في اللعب على نقاط ضعف الفريق الملكي والمساحات المتروكة خلف ناتشو بفضل طريقة اللعب 3-5-2، التي سمحت له بعمق دفاعي ليجعل ريال مدريد عاجزًا هجوميًا غير قادر على صناعة الفرص على مرمى ديفيد سوريا. ولعب كاباروس على الكرات الطويلة خلف ناتشو وثيو، التي استغلها الثنائي لويس مورييل ووسام بن يدر بنجاح بسبب عدم التفاهم بين راموس وباييخو. وحمل الشوط الأول، معاناة لريال مدريد سواء في الهجوم أو الدفاع بعد غياب تام لرباعي الوسط عن إمداد الثنائي التائه في الهجوم بالكرات اللازمة للتسجيل. وحاول زيدان في الشوط الثاني تصحيح الأمور، عندما استبدل سيبايوس "السيء"، ودفع بورخا مايورال في الدقيقة 70 بدلا منه، والذي قام بمجهود رائع وسجل هدف البلانكوس الأول في الدقيقة 87. لكن المدرب الفرنسي المتوج بـ8 القاب مع الفريق الملكي، استمر على خيسوس باييخو في قلب الدفاع والذي تسبب في كوارث اليوم، وكان من الأفضل استبداله ودخول المغربي اشرف حكيمي محله مع مشاركة ناتشو في الدفاع محله، أو رجوع فاسكيز كظهير أيمن ونزول مايورال.

 ومباراة اليوم توضح التأثير الكبير لمارسيلو في الجبهة اليسرى التي كانت "ميتة" في وجود ثيو هيرنانديز "المتواضع"، في كل شيء وأيضا اليمنى بأخطاء جديدة من ناتشو فيرنانديز الذي ظهر بمستوى باهت ولم يستطع إيقاف فرانكو فاسكويز والذي لعب بحرية تامة مرر الكرات خلفه لبن يدر تارة وتارة أخرى للويس مورييل.