مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

الدوري الاسباني بيئة مناسبة لمحمد صلاح

{clean_title}
الأنباط -


 

القاهرة – وكالات

 

 

يشكل دوري الدرجة الأولى الإسباني، بيئة مناسبة لمحمد صلاح، لكي يتحول نجم ليفربول ومنتخب مصر، إلى أفضل لاعب في العالم، وفقا لرؤية خوان فوينتس فرنانديز، مفوض الليجا في مصر. وقال خوان، خلال مقابلة صحفية "يفضل الكثير من اللاعبين الدوليين المتألقين في مسابقات أوروبية أخرى، الانتقال للدوري الإسباني، لأنها مسابقة تحظى بدرجة كبيرة من التنافس، وتضم مواهب رائعة". ونال صلاح، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويتصدر ترتيب هدافي المسابقة، وارتبط اسمه بالانتقال لريال مدريد مستقبلا. وسيلعب ليفربول ضد ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف، 26 مايو/آيار الجاري، ويبدو صلاح مرشحا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام. وأضاف خوان "الانضمام للدوري الإسباني، يسمح للاعبين بالتنافس على الألقاب الكبرى، ومقابلة أفضل النجوم في العالم، وبهذه الطريقة يمكن لصلاح أن يصبح أفضل لاعب في العالم". وفي آخر 4 نسخ لدوري الأبطال، فاز ريال مدريد باللقب 3 مرات، مقابل لقب واحد لبرشلونة. وفي الدوري الأوروبي، حصل إشبيلية على اللقب 3 مرات متتالية، ونال أتلتيكو مدريد، لقبين منذ موسم 2009-2010.

ويرى فوينتس فرنانديز أن وصول صلاح إلى إسبانيا سيفتح الباب، أمام تدفق المزيد من اللاعبين المصريين. وأوضح "الباب لم يكن مغلقا أبدا. نبحث عن أفضل مواهب في العالم، ومصر لديها بعض اللاعبين الرائعين في أوروبا. صلاح يبدو المثال الأكثر وضوحا، وهو قادر على اللعب بأي فريق في العالم. وتابع "وصول لاعبين مصريين سيزيد حجم الاهتمام ببطولتنا بالطبع، وسيتابع الجمهور المصري كل جولات الدوري الإسباني. ونوه "نملك تجربة سابقة مع أحمد حسام ميدو، مهاجم سيلتا فيجو السابق، كنت أستمتع بمشاهدته وبأهدافه، ونتيجة لهذه التجربة، أصبح لسيلتا فيجو، شعبية في مصر، كما انضم عمرو طارق لريال بيتيس لبعض الوقت، لنرى من سيكون اللاعب القادم".