مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

بطولة أيلة الاْردن للتزلج على الماء تنطلق اليوم

{clean_title}
الأنباط -


عمان - الانباط

تنطلق في العقبة اليوم فعاليات بطولة أيلة الأردن للتزلج على الماء العالمية، التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير، مشاركة 36 دولة أجنبية وعربية. وحضر الافتتاح الرسمي للبطولة مساء أمس مندوبا عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، وعدد من المسؤولين في السلطة والمدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ونخبة من محبي هذا النوع من الرياضات.

وللمرة الثانية في أقل من عام، تثبت شركة أيلة قدراتها وإمكانياتها الكبيرة في إستضافة بطولات رياضية عالمية، حيث استضافت في تشرين الأول الماضي بطولة الغولف بمشاركة 80 لاعبا محليا ودوليا.وشهد حفل الافتتاح عرضاً للفرق المشاركة في البطولة ، حيث تقدم كل فريق طلبة من مدارس تربية العقبة يحملون  أعلام هذه  الدول.  وتضم الدول المشارك في هذه البطولة كل من:الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والأردن والمكسيك. هولندا ، نيجيريا ، النرويج ، بنما ، الفلبين ، بولندا ، روسيا ، جمهورية سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جمهورية جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية. وسيشارك في البطولة ، العديد من اللاعبين الدوليين أبرزهم؛ بطلة كأس شنغهاي  للسيدات Julia Rickومنافستها Sanne Meijer، وبطل كأس العالم الألماني Ariano Blanik. وفي تعليقه على إستضافة هذه البطولة، قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين:" ليس غريبا على أيلة إقامة هذا النوع من البطولات، لقد أثبتنا أكثر من مرة قدراتنا وإمكانياتنا الكبيرة سواء البنية التحتية أو التجهيزات اللوجستية  في إستضافة بطولات رياضية عالية المستوى، واليوم نعيد تسليط الضوء على هذه الإنجازات من خلال استضافة بطولة التزلج على الماء التي تقام لأول مرة على مستوى الأردن".