مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

لياقة التعمري وفرص الفيصلي الابرز بالجولة الاسيوية

{clean_title}
الأنباط -

لياقة التعمري وفرص الفيصلي الابرز بالجولة الاسيوية

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

انتهى لقاء العراقة الاردني بنكهته الاسيوية بالتعادل الايجابي 1-1 بالمباراة التي اقيمت في شيخ الملاعب الاردنية ستاد عمان ويعتبر ارض الجزيرة في نصف نهائي منطقة غرب اسيا في اطار منافسات كأس الاتحاد الاسيوي ، وتأجل الحسم للقاء الرد يوم الاثنين المقبل على نفس الملعب ويعتبر ارض الفيصلي . وشهدت المباراة حالة توتر وشد اعصاب بين اللاعبين بالاضافة لاشهار الحكم بطاقة حمراء ، ونستعرض بالتقرير التالي ابرز الاحداث بديربي عمان الاسيوي .

لعل موسى التعمري الابرز باللقاء ودائماً ما يبرز نفسه كبطل بتسجيله وصناعته للاهداف ومراوغاته المستمرة ، ولكن يجب ان يعي النجم جيداً ان اللعب الفردي سبب قوي لاصابة النجوم ، ومعاناته من "شد العضل" سببها الجهد الزائد بالمباراة والاعتماد على نفسه وحيداً ، ورغم تألق النجم لكن وجهت جماهير الجزيرة النقد للاعب على مبالغة الاحتفاظ بالكرة .

وبرز باللقاء حارس مرمى الاحمر احمد عبدالستار والذي يعتبر سبب رئيسي بنهاية المباراة بالتعادل ، بعد تصديه لاكثر من هدف محقق للاعبي الفيصلي لوكاس ودومينيك ويوسف الرواشدة .

اما الضيف الفيصلي ظهر واضحاً التسرع ببناء الهجمات وسرعة ضياع الفرص مع غياب واضح للتركيز في منطقة الخطر ، ولم يستغل الازرق النقص العددي للخصم منذ بداية اللقاء حيث اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحترف الجزيرة السوري مارديك مارديكيان عند منتصف الشوط الاول ، وانتقدت جماهير الفيصلي تأخير التبديلات ونوعيتها ، ووجهت اصابع الاتهام للمدير الفني نيبوشا على اعتماده على لاعبين لم يقدموا المستويات المطلوبة منهم ، بالاضافة لغياب التوليفة التي من شأنها ان تصنع الفوز والتأهل .وقال نيبوشا سنعمل على تصحيح الاخطاء وتعزيز نقاط القوة لدينا ، والعمل على نقاط ضعف الجزيرة . اما لوكاس فكان حديثه عن غياب الجماهير وتمنى على الجماهير التواجد بلقاء الرد الذي يتاهل الفائز به مهما كانت نتيجة الفوز . بحال انتهى لقاء الاياب بنتيجة 1-1 ستتجه المباراة لشوطين اضافيين . بحال انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 يعني تأهل الفيصلي . بحال انتهت المباراة بالتعادل 2-2 او 3-3 او اكثر يتأهل الجزيرة .