مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

التاريخ الحديث ينصف يوفنتوس أمام ميلان

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - تتجه الأنظار مساء الغد، صوب الصراع القوي بين يوفنتوس وميلان، بملعب الأولمبيكو، في المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا.

 

يسعى يوفنتوس للفوز بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي، فيما يأمل الروسونيرى في إيقاف قطار السيدة العجوز، والتتويج بأول ألقابه تحت قيادة المدرب جينارو جاتوزو.

 

وفي جميع البطولات، التقى يوفنتوس وميلان في 193 مباراة، نجح البيانكونيرى في الفوز في 61 مباراة، بينما انتصر ميلان في 58 لقاء، وتعادلا في 74 مواجهة.

 

حقق ميلان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، عندما تغلب بنتيجة 8-1، في موسم (1911- 1912)، بينما حقق يوفنتوس أكبر فوز بنتيجة 8-2، في موسم (1926- 1927).

 

توج يوفنتوس في عام 1942، بثاني ألقابه في بطولة كأس إيطاليا، على حساب ميلان، عندما انتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، وانتصار يوفنتوس إيابًا بأربعة أهداف لهدف.

 

ونجح ميلان في التتويج بلقب الكأس، في عام 1973، على حساب السيدة العجوز، في المباراة النهائية التي أقيمت بين االفريقين في 1 يوليو 1973.

 

ويستعرض موقع "" تاريخ لقاءات الفريقين في الكأس في الألفية الجديدة:

 

نصف النهائي (2001- 2002)

 

http://img.kooora.com/?i=Mkandeel2/697.jpg

 

في موسم (2001- 2002)، نجح يوفنتوس في التغلب على ميلان ذهابًا، بهدفين مقابل هدف، بينما انتهت مباراة الفريقين في الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل اليوفي إلى المباراة النهائية في ذلك الموسم.

 

نصف النهائي (2011- 2012)

 

أقيمت مباراة الذهاب في فبراير 2012 على ملعب سان سيرو، ونجح يوفنتوس في خطف فوز صعب بهدفين مقابل هدف، عندما افتتح كاسيريس النتيجة لليوفي، قبل أن يتعادل ميلان عن طريق ستيفان الشعراوي، لينجح كاسيريس في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه.

 

في مباراة العودة، على ملعب الأولمبيكو دي تورينو، نجح ميلان في الفوز بهدفين لهدف في الوقت الأصلي من المباراة، بعد أن افتتح ديل بييرو النتيجة لليوفي، ليسجل الروسونيري هدفين عن طريق جمال مصباح وماكسي لوبيز.

 

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، ونجح يوفنتوس في تسجيل هدف عن طريق فوسينيتش، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ويتأهل يوفنتوس للمباراة النهائية.

 

ربع النهائي (2012-2013)

 

http://img.kooora.com/?i=Mkandeel2/696.jpg

 

تواجه يوفنتوس وميلان، في الدور ربع النهائي من البطولة، وأقيمت المباراة على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، وبالرغم من تفوق ميلان في بداية المباراة وتسجيله هدف التقدم عن طريق ستيفان الشعراوي، إلا أن يوفنتوس عاد وسجل التعادل عن طريق سيباستيان جووينكو، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

لجأ الفريقان للوقت الإضافي، ونجح ميركو فوسينيتش، في تسجيل هدف الفوز للسيدة العجوز، ليقود فريقه إلى الدور نصف النهائي، بينما يودع ميلان منافسات البطولة.

 

النهائي (2015-2016)

 

تأهل ميلان إلى الدور النهائي من البطولة، بعد فوزه على اليساندريا بستة أهداف نظيفة، في مجموع المباراتين، بينما نجح يوفنتوس في إقصاء إنتر بصعوبة، بعدما فاز ذهابًا بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود إنتر ويحقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة أيضًا، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي حقق فيها اليوفي الفوز، ليتأهل لمواجهة ميلان.

 

في النهائي، استطاع يوفنتوس أن يحسم المباراة لصالحه، بعدما وصلت المباراة للوقت الإضافي، ليسجل ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس هدف الفوز في الدقيقة 110 من المباراة، ويتوج الفريق باللقب.

 

ربع النهائي (2016-2017)

 

 

 

في الموسم الماضي، حل ميلان ضيفًا على يوفنتوس، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في منافسات الدور ربع النهائي.

 

واصل يوفنتوس سيطرته وتفوقه على الروسونيري، في منافسات الكأس، واستطاع أن يحقق فوزًا صعبًا بهدفين مقابل هدف.

 

وتمكن مهدي بنعطية من افتتاح النتيجة لليوفي، قبل أن يسجل ميرالم بيانيتش الهدف الثاني، وقلص كارلوس باكا النتيجة لميلان، لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس وتأهله للدور نصف النهائي.

كووورة