بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

500 عائلة عفيفة تستفيد من مبادرة "فائض ما لديكم" في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

أشادت المتطوعة الحلواني بفزعة الأهالي

 

 

 

 

العقبة –الانباط- طلال الكباريتي

 

قالت التطوعية رمزية الحلواني أن نحو 500 عائلة عفيفة استفادت من كسوة من فائض ما لديكم التي أطلقتها مؤخرا في العقبة .

 

وكانت المتطوعة الحلواني (أم حارث) قد أطلقت مبادرتها مطلع الشهر الماضي لمدة عشرة أيام وعزمت على تمديدها حتى نهاية الشهر نفسه .

 

واعتمدت في نجاح مبادرتها على خبرتها في أعداد الأسر العفيفة في المدينة، بعد عملها كباحثة اجتماعية في جمعية المركز الإسلامي بالعقبة .

 

وأضافت المتطوعة أم حارث للأنباط أن قرار تمديد فترة هذه المبادرة جاء بعدما وجدت فزعة أبناء العقبة، للتبرع بملابس زائدة عن حاجتهم، وتعدى الى التبرع بأجهزة كهربائية وأثاث منزل .

 

وذكرت أم حارث أن هذه المبادرة نفذتها بعرض الملابس الزائدة عن حاجة المتبرعين، من خلال 16 مندوبا في أحياء المدينة، بالاضافة الى خدمة توصيل الملابس لمنازل الأسر العفيفة حال عدم قدرتهم على الخروج الى منازل المندوبين .

 

وتابعت أن آلية عمل الفريق تضمن، استلام مندوبين للملابس من أهل الخير، ويستقبلون بعدها العفيفين لاختيار ما يروق لهم من تلك الملابس بعد عرضها وفرزها ضمن فئات الجنس والأعمار .

 

وأوضحت أن المشاركين في هذه المبادرة بلغ عددهم 16 مندوبا في أحياء العقبة بواقع 4 مندوبين في الشامية، و 3 في الكرامة، و2 في المحدود و2 في الرمال، و2 في الشعبية و 3 في البلد القديمة .

 

وأشارت الى أن هذه المبادرة اشتملت على تأمين أسر عفيفة بثلاجة وغاز وقطع سجاد وموكيت .

 

وأكدت على أن المبادرة تضمنت أيضا صيانة منزل أسرة عفيفة شبت فيه النيران، واشتملت أعمال الصيانة على الدهان، وتأمينه بعدد من قطع الأثاث، مشيدة بفريق التطوعي حسن الرياطي "المتحابون في الله" لفزعته في أعمال الصيانة .

 

ونوهت الى أن الفريق التطوعي"المتحابون في الله" ساعدت جهوده على إنجاح المبادرة، بتأمينهم مركبة وسائقا، لنقل المواد المتبرع بها موضحة أن الفريق كان بمثابة حلقة الوصل بين اهل الخير والأسر العفيفة .

 

وفيما يتعلق بالأعمال التطوعية المقبلة فقد كشفت المتطوعة الحلواني أنها تجهز بالتعاون مع أهل الخير في اول ليلة من رمضان المبارك لتوزيع الحلوى والتمور والماء على الأطفال في شوارع أحياء وأسواق في المدينة .

 

وتابعت انها تجهز خلال شهر رمضان الفضيل  لتنفيذ حفل إفطار لأسر عفيفة على يخت في عرض البحر، إكراما لهم،  بالاضافة الى مبادرة استقبال طبخة رمضان من العائلات المتبرعة وتوزيعها على الأسر العفيفة في المدينة// .