مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

نادال يخشى تكدير مسيرته الساحرة في مدريد

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - يتطلع نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم للفوز بلقبه السادس ببطولة مدريد المفتوحة هذا الأسبوع، ومواصلة مسيرته الخالية من الخسارة في 46 مجموعة متتالية.

وبدأت مسيرة الانتصارات المتتالية لنادال منذ بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وقد يصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بـ12 لقبا ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، المنافس الأشرس لنادال في مدريد.

لكن ديوكوفيتش واجه صعوبات بالفترة الأخيرة في طريقه للعودة لمصاف النجوم حيث شارك ببطولة برشلونة للأساتذة الأسبوع الماضي، لكنه خرج مبكرًا على يد مارتين كليزان، كما وقع في قرعة صعبة في مدريد.

ويفتتح ديوكوفيتش مشواره، غدًا الإثنين بمواجهة الياباني كي نيشيكوري، وصيف بطولة مونت كارلو للأساتذة، وإذا اجتاز هذه العقبة فإنه سيلاقي البريطاني كيلي إدموند بالدور الثاني، إذا فاز على الروسي دانييل ميدفيديف.

وسيكون البلجيكي ديفيد جوفين (السابع عالميًا) في انتظار ديوكوفيتش في الدور الثالث وإذا تجاوز هذه العقبة فربما يلاقي البلغاري جريجور ديميتروف في دور الثمانية، ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالمربع الذهبي.

ووقع نادال، الفائز بلقب بطولة مدريد في أعوام 2005، و2010، و2013، و2014، و2017، في قرعة أصعب نسبيًا من ديوكوفيتش.

وقد يلتقي نادال بالدور الثاني مع الفرنسي جايل مونفيس، ثم ربما يلاقي الكرواتي بورنا كوريتش بالدور الثالث ثم قد يواجه النمساوي دومينيك ثيم، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في دور الثمانية والمربع الذهبي.

ربما تمثل هذه المواجهات تهديدًا أكبر لنادال من التهديد المتمثل في وجود ديوكوفيتش.

وتغيب الأمريكية سيرينا ويليامز عن منافسات السيدات بعد إعلان الانسحاب هذا الأسبوع، كما خرجت شقيقتها فينوس من الدور الأول بهزيمتها على يد الأستونية أنيت كونتافيت.

ومن المتوقع أن تتلقى الإسبانية جاربين موجوروزا، المصنفة الثالثة على العالم استقبالاً حافلاً من الجماهير بعد فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في 2016، وويمبلدون في العام الماضي.

وستكون الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم مرشحة بقوة لحصد اللقب بعد أن حصدت اللقب مرتين متتاليتين في 2016، و2017، وقد تصبح أول سيدة تفوز باللقب 3 مرات متتالية.

ورغم إنجازاتها السابقة تحتل هاليب المركز الثالث بتصنيف البطولة الإسبانية خلف كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية، وانجيلكه كيربر المصنفة الأولى.

وستكون بطولة مدريد خير إعداد لنجوم اللعبة قبل انطلاق بطولة رولان جاروس في 27 أيار/مايو الجاري.