مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

الظروف مختلفة لطرفي الكلاسيكو

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - عشاق الكرة في أوروبا والعالم أنظارهم متجهة الليلة نحو ملعب "كامب نو" ببرشلونة والذي يتسع لحوالي 100 ألف متفرج، لمشاهدة اللقاء التاريخي بين قطبي الأندية الإسبانية والأوروبية" برشلونة" 
و "ريال مدريد " ضمن الدور 36 من الدوري الإسباني، علما بأن برشلونة قد فاز على ريال مدريد في مرحلة الذهاب 3-0.
أهمية المباراة في أنها تجمع الفريقين الأكثر شهرة بين أندية العالم، فقد حسمت بطولة الدوري لصالح برشلونة.. أما ريال مدريد فإنه يطمح بأن يحتل المركز الثاني في هذا الدوري، وأمله أيضا معلّق على لقائه المثير مع فريق ليفربول الإنجليزي في نهائي أبطال أوروبا يوم 26 الحالي في كييف.. خاصة وأن برشلونة قد فاز بثنائية بطولة الدوري الإسباني وكأس الملك التي غادرها ريال مدريد في الدور ربع النهائي.
المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة بوزن بطولة لها تفاصيلها وحساباتها، وهي مواجهة سياسية في نفس الوقت بين إقليم كتالونيا والعاصمة الإسبانية مدريد.
أما أبعادها الأخرى فهي منافسة بين نجمين يتنافسان على كل ألقاب النجومية وأيضا بين عشاق كل منهما.
القيمة المعنوية للفوز يحتاجها كلا الفريقين، فبرشلونة قد خرج من أبطال الدوري الأوروبي مبكرا من دور الثمانية، وريال مدريد فقد بطولة الدوري وبطولة كأس الملك، ولهذا فإن الفائز في هذه المباراة سترجح كفته وتعزز موقفه أمام جمهوره العريض.
السؤال المطروح.. هل ستكون المباراة قمة ميسي ورونالدو حيث يتنافسان على كل ألقاب اللعبة، أم ستكون قمة كل النجوم حيث سيزج كل من المدربين فالفيردي وزين الدين زيدان بكامل نجوم الفريقين؟.
بكل الأبعاد سيستمتع الجمهور الكروي في العالم بهذا الكلاسيكو الذي أصبح ظاهرة اجتماعية وكروية ممتعة مهما كانت نتيجة المباراة، التي تعتبر عادة المباراة رقم 1 بين أندية العالم.