3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال
العقبة

حقوقيون يعتزمون رفع قضية ضد المبيضين بتهمة شتم الذات الإلهية

{clean_title}
الأنباط -

وفق تسجيل صوتي منسوب له

 

العقبة – الأنباط - طلال الكباريتي

أكد المحامي الدكتور عاطف المعايطة أنه يحضر مع أربعة ناشطين حقوقيين لرفع شكاوى قضائية بحق مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء بتهمة "سب الذات الإلهية"، وفق تسجيل صوتي منسوب إليه .

وعبر عدد كبير من ابناء العقبة عن غضبهم بعدما نشر النائب محمد الرياطي تسجيلا صوتيا يتضمن حوارا بين مدير شركة العقبة لإدارة الموانىء المهندس محمد المبيضين وسائق في نفس الشركة .

ووفق التسجيل الصوتي المنسوب للمبيضين وسائق في نفس  الشركة  فقد بدأ الاتصال بسؤال من المهندس المبيضين للسائق عن سبب كتابته لمنشور معين على الفيسبوك، وانتهى بشتم الدين والذات الإلهية وفق صوت منسوب للمبيضين، حسب ما أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الدكتور المعايطة أنه يجهز غدا الإثنين  لتقديم شكوى  قضائية للمدعي العام بحق المهندس المبيضين، بتهمة شتم الذات الإلهية خلافا لأحكام المادة 278 من قانون العقوبات

وتابع الدكتور المعايطة أنه يجهز أيضا لتقديم شكوى الى القاضي الشرعي في المحكمة الشرعية بدعوى "الردة"  بحق المشتكى عليه نفسه .

وأكد الدكتور المعايطة أن خمسة من زملائه الحقوقيين حتى اللحظة أعلنوا مساندته لتقديم هذه الشكاوى، لتكون رادعا لكل من تسول نفسه شتم الخالق وفق تعبيره .

ولفت الدكتور المعايطة الى أن صاحب التسجيل السائق في الموانىء (ف . ح) أعلن تضامنه ومساندته له على تقديم هذه الشكوى للمحكمتين الشرعية والقضائية بحق المبيضين .

وذكر المحامي المعايطة أيضا أن السائق في الموانىء والمحاور في هذا التسجيل أعلن عن استعداده ليكون شاهد إثبات في هذه القضية وإحضار التسجيل الأصلي حال طلبته المحكمة لإدانة المهندس المبيضين .

وبدأ رواد موقع التواصل الاجتماعي تداول هذا التسجيل بعدما نشره النائب الرياطي في ساعات متأخرة من مساء امس الأول على صفحته على الفيسبوك ليراه ويسمعه أكبر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

وحث النائب الرياطي في نفس منشوره أبناء العقبة على أن يغضبوا من أجل الله، وأن مسؤولي العقبة لا يتفقون معه في مواقفه لأنه لا يشرب الخمر ولا يسهر معهم ولا يسب الله"، على حد قوله .

 

في المقابل كتب عدد من الناشطين على الفيسبوك في تعليقات ومنشورات حثت على عدم التحريض وإثارة البلبلة وحثوا أيضا على وأد الفتنة، لافتين أن ما حدث في هذا التسجيل ليس الا زلة لسان للمهندس المبيضين وفق تعبيرهم .

 

من جهة أخرى فقد نشأ الخلاف بين المهندس المبيضين والنائب الرياطي منذ اكثر من ثلاث سنوات، ويتجه للتأزم بينهما .

 

وتختلف الأسباب لهذا الخلاف وفق ما ذكره الطرفان، فالنائب الرياطي برر مؤخرا بأن سبب خلافه  أنه رفض دعوة المهندس المبيضين لشرب الخمر .

 

أما المهندس المبيضين فقد أكد  خلال حديثه مع "الأنباط" في وقت سابق، أن احتدام خلافه مع النائب الرياطي بدأ بعد أن رفض  طلب النائب الرياطي بتوظيف اثنين من أصل عشرة، مبررا أن أحدهما غير لائق صحيا والآخر حكم سابقا بجناية سرقة.

وأكد المهندس المبيضين خلال حديثه مع الانباط وقتها، أنه عرض على النائب الرياطي استبدال هذين الشخصين بآخرين لائقين صحيا وغير محكومين بجناية أو جنحة، مضيفا أن النائب الرياطي أصر على تعيينهما وبعدها نشب الخلاف على حد تعبيره .//