الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟
رياضة

هامبورج يتمسك بامال البقاء

{clean_title}
الأنباط -

 ميونيخ - وكالات

يلعب هامبورج في ضيافة آينتراخت فرانكفورت، مساء اليوم  في مباراته الأخيرة خارج ملعبه هذا الموسم، وهو يعرف أنه بحاجة لمواصلة الانتصارات، إذا أراد الحفاظ على آماله في تفادي الهبوط من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم. وهامبورج بطل أوروبا السابق، هو الفريق الوحيد الذي شارك في كل مواسم دوري الدرجة الأولى الألماني منذ تأسيسه عام 1963، وهو إنجاز لم يستطع حتى بايرن ميونيخ، الذي ترقى للدرجة الأولى بعدها بعامين، تحقيقه.
لكن هامبورج يعاني بشدة في موسم كارثي، ويحتل المركز الـ17 قبل جولتين على نهاية الموسم.ومع ذلك انتفض فريق المدرب كريستيان تيتس بقوة وفاز بثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة ليحافظ على آماله الضئيلة في تجنب الهبوط. ويملك هامبورج، الذي فاز بآخر لقب له في أي مسابقة قبل ما يزيد على عقدين، 28 نقطة بينما يحتل فولفسبورج المركز الذي يمنح صاحبه فرصة خوض جولة فاصلة من أجل البقاء برصيد 30 نقطة.
ويتعين على هامبورج الفوز بآخر مباراتين وانتظار تعثر فولفسبورج ليتقدم لمركز الجولة الفاصلة.
وفي سيناريو أكثر تفاؤلا، ربما يتمكن هامبورج إذا فاز بالمباراتين أن يحتل المركز 15 وتجاوز فرايبورج وماينز ولدى كل منهما 33 نقطة. وقال تيتس مدرب هامبورج عن فوز فريقه الثمين على فولفسبورج في الجولة السابقة "لم نحقق أي شيء حتى هذه اللحظة". وخاض هامبورج ملحق البقاء في الدرجة الأولى مرتين، وتجنب بصعوبة الوصول لهذا الملحق مرتين أخريين في المواسم الستة الأخيرة.وقال تيتس "نستطيع أن نشعر بالفخر فقط عندما نصل لهدف البقاء في الدرجة الأولى. نعرف أننا سنذهب إلى فرانكفورت وإذا أردت البقاء فإنك بحاجة للفوز هناك أيضا".لكن فرانكفورت لن يكون لقمة سائغة مع سعي فريق المدرب نيكو كوفاتش إلى ضمان التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل فرانكفورت، الذي يواجه بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا يوم 19 أيار، المركز السابع برصيد 46 نقطة، بينما تتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ويصعد الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي.ويحل بايرن ميونيخ البطل ضيفا على كولونيا الهابط بالفعل ويستطيع شالكه وبروسيا دورتموند حسم تأهلهما لدوري الأبطال بالفوز على أوجسبورج وماينتس على الترتيب.