أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

اتفاقية بين "آل البيت" و"عمان العربية" لطرح برنامج دكتورة وطني

{clean_title}
الأنباط -

وقعها عرفة وسليم

 

المقرق الانباط يوسف المشاقبة

 

وقعت جامعة عمان العربية وجامعة آل البيت اتفاقية لطرح برنامج دكتوراه وطني مشترك في العلوم التربوية، وقعها عن جامعة آل البيت رئيسهاالأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ، وعن جامعة عمان العربية رئيسها الاستاذ الدكتور ماهر سليم.

وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين تسمى اللجنة المشتركة لبرامج الدكتوراه وتتألف من نائب رئيس كل من الجامعتين، وعميد الدراسات العليا، وعميد كلية العلوم التربوية في كل من الجامعتين.

ومن المقرر ان تتولى اللجنة مهام: التنسيب بقبول الطلبة في البرامج موضوع هذه الاتفاقية ووضع الشروط اللازمة لذلك وفق التعليمات النافذة، وتوزيع الجدول الدراسي بين الجامعتين، والتنسيب باختيار المدرسين العاملين في البرامج، واختيار المشرفين و الاطروحات الجامعية من الجامعتين، وتحديد آلية التأمين الصحي للطلبة المسجلين في البرامج ،والتواصل مع جميع الجهات المعنية في الجامعتين بخصوص كافة المواضيع التي تخص البرامج واقتراح الرسوم الدراسية وأي رسوم أخرى لعرضها على المجالس المختصة.

وستصدر الشهادات وكشوف العلامات والمصدقات والوثائق الثبوتية ، للطلبة المنتسبين لهذا البرنامج، بصيغة مشتركة وتحمل شعار وختم الجامعتين معا.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذه الاتفاقية تمثل شكلا جديدا ومهماً في التشبيك مع الجامعات الحكومية التي تتمتع بخبرات تعليمية مشهود لها، ويكرس من المكانة والموثوقية العلمية التي تتمتع بها جامعة عمان العربية التي لا تألو جهداً في بناء الشراكات واعتماد البرامج والتخصصات التي تسهم في رفع القدرة المعرفية والمهارية لطلبتها وتأهليهم للتنافس في سوق العمل.

من جهته قال رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ان هذه الاتفاقية، تجسد الشراكة التي أكدت عليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتمثل واحدة من اشكال الاستثمار في التعليم، بما يعود بالفائدة على عملية التنمية ورفد الاقتصاد الوطني بمقومات عوامل النجاح المتوفرة في القطاعين العام والخاص.