أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

محافظ المفرق يثمن الحرفية العالية بتعامل الجهات المعنية مع الظروف الجوية السائدة في المنطقة

{clean_title}
الأنباط -

القيام يعلن تشكيل لجان لحصر الاضرار في بلديات البادية الشمالية و "المركز الإسلامي" تقدم مساعدات للمتضررين

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

 

اكد محافظ المفرق حسن القيام بانه تقرر تشكيل لجان لتقيم بعض الاضرار التي لحقت بمنازل المواطنين التي داهمتها مياه الامطار في الايام الماضية والبنية التحتية التي تأثرت جراء الفيضانات الاخيرة والتي اجتاحت بعض بلديات البادية الشمالية

وبين القيام خلال جولة قام بها الى بعض سد يما السرحان وبعض البلديات التي هطلت فيها الامطار بغزارة بان الجميع كان يعمل ضمن الفريق الواحد من الفعاليات الرسمية والخاصة والذين بذلوا جهود غير مسبوقة في مساعدة المواطنين في مثل هذه الظروف الجوية والتي خففت الكثير على بعض المناطق .

واشار القيام الى ان جميع السدود والبرك المائية في مناطق البادية الشمالية امتلأت بالمياه وهذا من شانه ان يعود بالفائدة على القطاعات الخدمية كافة وخصوصا مربي الثروة الحيوانية وتوفير مخزون مائي مناسب ، منوها اهمية الجهود المبذولة من قبل الجميع من اجل العمل المشترك مع كافة الدوائر المعنية بهدف توفير الخدمات المطلوبة للمواطنين في مثل هذه الظروف .

واكد القيام بانه تم الايعاز الى كافة البلديات والجهات الرسمية بانه يكونوا على هبة الاستعداد في مثل هذه الظروف الجوية من اجل المساهمة في سرعة الاستجابة لمساعدة المواطنين ، مشيدا بالحرفية العالية التي قامت بها كافة الجهات البلديات في محافظة المفرق في التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية السائدة وخصوصا في مناطق البادية الشمالية.

 وفي السياق ذاته أكد رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات انه انسجاما مع أهداف الجمعية في تقديم جميع انواع الدعم والعون للحالات الإنسانية فإن الجمعية قامت بتأمين جميع المتطلبات للمواطنين الذين تقطعت بهم السبل في البادية الشمالية الشرقية نتيجة الامطار الاخيرة.

وقال انه بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية لمحافظة المفرق ونتيجة الامطار نهاية الأسبوع الماضي وما نتج عنها من سيول وفيضانات حيث تقطعت السبل بالعديد من المواطنين، قدمت الجمعية مساعدات مباشرة للمتضررين تضمنت   حرامات وكسوة كاملة للاطفال إضافة إلى وجبات الطعام.

كما قدمت الجمعية طرود لمواد تنظيف لافتا إلى أن السيول جرفت العديد من الخيام في تلك المناطق وأكد عن استمرار الجمعية في تقديم المساعدة.