أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

ندوة تكريمية للباحثة المتميزة، الاستاذة الدكتورة هند ابو الشعر

{clean_title}
الأنباط -

رعاها رئيس جامعة آل البيت

 

المفرق الأنباط  يوسف المشاقبة

 

ثمن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة الجهود المميزة التي قامت بها الاستاذة الدكتورة هند ابو الشعر منذ بداية مسيرتها في الجامعة ومساهمتها الفاعلة في العمل المثمر .

 جاء ذلك خلال رعايته الندوة التكريمية التي نظمها  قسم التاريخ في كلية الآداب والعلوم الانسانية للدكتورة ابو الشعر . وفي بداية الجلسة  اشاد عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور عليان الجالودي ،  بمنجزات الدكتورة ابو الشعر وتنوع مساهماتها الابداعية كمؤرخة وأديبة ورسامة وكاتبة صحفية، اضافة الى تسلمها مناصب إدارية خلال سنوات خدمتها في قسم التاريخ في جامعة آل البيت، كأستاذة ورئيسة قسم وعميدة لكلية الآداب والعلوم، ولكلية الاداب والعلوم الانسانية، مشيرا إلى مشاركتها الفاعلة في المؤتمرات واللجان االكاديمية وبصماتها الواضحة في التدريس والاشراف على مرحلتي البكالوريوس والماجستير في قسم التاريخ عبر سنوات خدمتها في جامعة آل البيت .                                

 وفدمت الدكتورة ابو الشعر شكرها وتقديرها الى رئيس الحامعة وعميد كلية الآداب  وزملائها والطلبة على هذا التكريم والذي سيبقى محل فخر واعتزاز .

والقى د. حربي المصري رئيس قسم الكيمياء  قصيدة شعرية.

 وشملت الندوة على  جلستين  أدارها كل من أ.د. محمد الدروبي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية، والدكتور عليان الجالودي، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية، وشارك فيها كل من ا.د. نايف الجولان، ود. عدنان كاظم، ودة. منتهى حراحشة، ود. عبدالعزيز محمود، ود. نارت قاخون، ود. محمد محاسنة، ود. جورج داؤد، ود. انور الخالدي، ود. علاء سعادة ، ود. عبدالله العساف، ود. عودة الشرعة، والاستاذ ايهاب زاهر (طالب دكتوراة).

وتناولت  الجلسات أوراق عمل  لمؤلفات الاستاذة الدكتورة هند ابو الشعر عن تاريخ الاردن، والتاريخ الاسلامي، ووثائق تاريخ بلاد الشام ، وتأملات نصية لمجموعة الحصان القصصية ، وجهود الدكتورة في تقصي الشخصيات الاردنية المهاجرة، ودورها في تأسيس صحيفة الشورى، و مجلة البيان التي أتمتت الكترونيا بجهود الدكتورة ابو الشعر.

وفي نهاية الندوة التكريمية التي ادارها الدكتور ابراهيم ابو علوش، قدم الدكتور عرفة درع الجامعة للاستاذة الدكتورة هند  ابو الشعر.

يشار الى ان  الدكتورة هند أبو الشعر حاصلة  على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز  من الدرجة الثانية، تقديراً لعطائها الأكاديمي المتميز وإسهاماتها الريادية في إبراز تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية، ودورها الكبير في توثيق الأحداث المتعلقة بالثورة العربية الكبرى منذ انطلاقتها. و جائزة "اليونسكو" الفضّية عن حلقات "ذاكرة الوطن"، التي نُشرت تباعاً في صحيفة الرأي (1999/2000)، وجائزة "أحسن كتاب صدر سنة 2002" من جامعة فيلادلفيا سنة 2003 عن كتابها شرقي الأردن في العهد العثماني.