أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

مجلس أمناء “آل البيت ” يقرر استحداث برامج جديدة للدكتوراة والماجستير لعدد من التخصصات

{clean_title}
الأنباط -

صادق على التقريرين السنوي والمالي ولإداري

 

 

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

 

عقد مجلس أمناء جامعة آل البيت اجتماعا برئاسة الاستاذ الدكتور محمد حمدان  وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة تم خلاله مناقشة عدد من القرارات الأكاديمية تمهيدا لرفعها الى رئيس مجلس التعليم العالي وشملت الموافقة على استحداث برنامج الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس العامة، ومناهج وطرق تدريس اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، واللغة الانجليزية، في قسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية واستحداث برنامج الدكتوراه” القيادة التربوية” في قسم الادارة التربوية والاصول في كلية العلوم التربوية.

 

وشملت القرارات ايضا الموافقة على عقد اتفاقية بين جامعة آل البيت وجامعة عمان العربية، من اجل طرح برامج دكتوراه في قسمي المناهج والتدريس والادارة التربوية في كلية العلوم التربوية واستحداث برنامج الماجستير” علم نفس القياس والتشخيص” في قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة بكلية العلوم التربوية واستحداث برنامج الماجستير “تمريض صحة المجتمع” في قسم صحة المجتمع والصحة النفسية، في كلية الاميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض.

 

وقرر المجلس الموافقة على استحداث مركز التعليم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة في كلية الاميرالحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات. كما نسب بالموافقة على انشاء قسم الجغرافيا في كلية الآداب والعلوم الانسانية، واستحداث تخصص “الجغرافيا التطبيقية” وتوطينه في كلية الآداب والعلوم الانسانية والموافقة على توصية مجلس التعليم العالي المتضمنة معاملة الطلبة ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الاردنية معاملة الطلبة الاردنيين من حيث الرسوم الجامعية في جميع برامج الدراسات العليا.

 

وصادق المجلس  على التقرير السنوي لجامعة آل البيت للعام 2017، والتقرير المالي والاداري لأعمال الجامعة المالية والادارية للعام 2017 .

 

وحضر الاجتماع  الاستاذ الدكتور محمود عايد الدويري ،ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه والاستاذ الدكتورعبدالحليم وريكات، والاستاذ الدكتور محمد ابوحمور، والاستاذ الدكتور منير الروسان ، والدكتور علي العضايلة ، والدكتور ماهر المحروق ، والسيد احمد الحوامدة، والسيد اشتيوي العظامات ، وأمين سر المجلس السيد حسين بني حمد //.