أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

العمري والزعبي يؤكدان استمرارية التعاون بين وكالة الانباء الاردنية والجامعة للاستفادة من الخبرات الإعلامية

{clean_title}
الأنباط -

تخريج دورة صحفية لطلبة جامعة ال البيت بوكالة بترا

 

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

 

اكد مدير عام وكالة الانباء الاردنية بالوكالة الدكتور محمد العمري ان الوكالة حريصة على الاستمرار في تقديم الدورات التدريبية اللازمة بموضوع العمل الصحفي وفنونه من خلال اشراف الكوادر المؤهلة المتوفرة في هذا المجال .

 

واضاف الدكتور العمري خلال حفل تخريج المشاركين بالدورات التدريبية التي عقدتها الوكالة لطلبة جامعة آل البيت في مجال فنون العمل الصحفي وبحضور مديرة دائرة الشؤون الإعلامية في جامعة آل البيت الدكتورة ريم الزعبي ان الوكالة مستمرة في عقد مثل الدورات المجانية والتي جاءت ضمن اطار المسؤولية المجتمعية للوكالة وتعاونها مع كافة المؤسسات الوطنية وخصوصا الجامعات الاردنية .

 

مديرة دائرة الشؤون الإعلامية الدكتورة ريم الزعبي ثمنت بدورها جهود كافة العاملين في الوكالة ممثلة بمديرها العام بالوكالة والاسرة الصحفية التي قامت بتدريب طلبة الجامعة على كافة المهارات الصحافية والتدريبية والتأهيلية المطلوبة وبما يعطي الفرصة للطلبة في تعلم فنون العمل الصحفي وبما يخدم مسيرة الجامعة وتقديم كل ما هو جديدة بشان التطور التكنولوجي في مجال العمل الإعلامي المهني والمحترف .

 

وأكدت الدكتورة الزعبي اهمية التواصل مع كافة المؤسسات الإعلامية الوطنية والتي تعتبر بيوت خبرة لا بد من الاستفادة منها وتوظيفها لخدمة العمل الصحفي ، موضحة مواصلة التعاون مع اسرة وكالة الانباء الاردنية والجامعة وبما يسهم في تحقيق الفائدة على الجانبين .

 

الطلبة المشاركون في الدورات اكدوا اهمية الاستفادة الكبيرة التي تلقوها من المعلومات والجوانب العلمية والعملية خلال ايام الدورات والتي منحتهم الكثير من الفائدة في ممارسة العمل الصحفي مستقبلا ، مشيدا بجهود القائمين على الدورة في الوكالة لما قدموه من خدمات وورش عمل في هذا المجال .

 

يشار الى انه تم عقد الدورات في المركز التدريبي التابع لوكالة الأنباء الاردنية “بترا” وبواقع دورتين صحافيتين في فنون العمل الصحفي ، واستفاد منها طلبة جامعة ال البيت.

 

وتناولت الدورة محاضرات نظرية متخصصة بالعمل الصحفي كالخبر والتحرير، إضافة الى التصوير وتطبيقاته العملية والتعرف على المعارف والمهارات المتعلقة بفنون العمل الصحفي .

 

كما تضمنت الدورات اعطاء محاضرات وتطبيقات في مجالات صياغة الخبر والتقرير الصحفي والتحقيق الصحفي والمقابلة الصحفية والبيان الصحفي.//