ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

صراع اللقب يدخل منعطفا مهما في ايطاليا

{clean_title}
الأنباط -

 روما - وكالات

سيدخل الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مطلع الأسبوع المقبل منعطفا جديدا حين يحل البطل يوفنتوس ضيفا على إنتر ميلان، بينما يصطدم نابولي صاحب المركز الثاني مع فيورنتينا، الذي غالبا ما كان مدربه يسبب إزعاجا لفريق المدرب ماوريسيو ساري. وأشعل نابولي الصراع على اللقب بعد الفوز 1- 0 على يوفنتوس وهو ما قلص الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.
وربما لن يسعد مشجعو الإنتر بأكثر من رؤية فريقهم ينجح في تعطيل مسيرة يوفنتوس نحو إحراز لقب الدوري للعام السابع على التوالي، حين يلتقي الفريقان في استاد سان سيرو بميلانو مساء اليوم . أضف إلى هذا مخاوف إنتر الذي يحاول جاهدا وضع حد لغيابه عن دوري أبطال أوروبا لمدة ستة مواسم إذ يحتل حاليا المركز الخامس متأخرا بنقطة وحيدة عن المربع الذهبي في حين يحتاج الفريق لإنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري الأبطال. وقال لوتشيانو سباليتي، مدرب الإنتر: "أتمنى أن يتدفق المشجعون على الملعب لمؤازرة الفريق من أجل تحقيق الفوز الذي نحتاجه للوصول إلى أهدافنا الخاصة، وليس فقط من أجل إلحاق الهزيمة بيوفنتوس".  وقال ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس: "ندرك مدى صعوبة المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم خاصة مع الأداء الرائع الذي يقدمه نابولي، لكن هناك 4 مباريات وكان لدينا أسبوعا لاستعادة الطاقة والاستعداد لهذه المواجهة". ويحتل إنتر المركز الخامس برصيد 66 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن روما ولاتسيو.
وسيخوض يوفنتوس مباراتيه في الدوري في الأسبوعين المقبلين يومي السبت بينما سيخوض نابولي مباراتيه يوم الأحد. وطلب نابولي من المسؤولين عن الدوري الإيطالي أن تقام مباريات الفريقين في آخر أسبوعين في نفس التوقيت. ورغم أن فيورنتينا يحتل مركزا في وسط الترتيب، ولا يملك فرصة كبيرة للتأهل للدوري الأوروبي إلا أن مواجهة الفريق على ملعبه في استاد أرتيميو فرانكي، لم تكن أبدا مهمة سهلة، كما أن نابولي لديه أسباب خاصة ووجيهة تدفعه للحذر في مواجهة فريق يدربه ستيفانو بيولي. فهذا الرجل كان يتولى تدريب لاتسيو عندما فاز على نابولي 4-2 في آخر مباريات موسم 2014-2015 وهو ما حرم نابولي من التأهل لدوري الأبطال. كما كان يدرب كييفو حين تفوق مرتين على نابولي في موسم 2010-2011 كما قاد فريقه الحالي فيورنتينا للتعادل بدون أهداف في مباراة الدور الأول في سان باولو في نابولي، بديسمبر 2017.
وأكدت وسائل إعلام محلية أن سلطات المطار تدرس تطبيق خطة طوارئ إذا نجح نابولي في احتلال قمة الدوري الأحد المقبل لأن طائرة الفريق ستعود إلى مطار المدينة قبل منتصف الليل ما قد يسبب ارتباكا في حركة السفر.