ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

موقعة منتظرة بين ارسنال واتلتيكومدريد

{clean_title}
الأنباط -

في الدوري الاوروبي

 عواصم - وكالات

يواجه آرسين فينجر، مدرب آرسنال، مباراة حاسمة في أيامه الأخيرة مع الجانرز، حيث يحل أتلتيكو مدريد، ضيفا ثقيلا على ملعب الإمارات، مساء اليوم، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي. وأعلن فينجر، الأسبوع الماضي، رحيله عن تدريب آرسنال في نهاية الموسم الجاري، بعد نحو 22 عاما قضاها في منصب المدير الفني للمدفعجية. وتبددت فرصة آرسنال في التأهل لدوري الأبطال، بعد تراجعه للمركز السادس في الدوري الإنجليزي، وبالتالي فإن الأمل الوحيد للظهور على الصعيد القاري في الموسم المقبل، يتمثل في الفوز بلقب الدوري الأوروبي. وإذا تأهل آرسنال للنهائي، فإنه سيلتقي مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي، بين مارسيليا الفرنسي وريد بول سالزبورج النمساوي.
ويأمل فينجر، أن يلحق مسعود أوزيل وبيتر تشيك وجاك ويلشير بالمباراة، بعد غيابهم عن مواجهة وست هام، بسبب الإصابة. وكانت بعض التقارير، قد ربطت الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بشغل مقعد المدير الفني الشاغر في آرسنال. وسيرحل فيرناندو توريس عن أتلتيكو مدريد، بنهاية الموسم، وتشير تقارير إعلامية إلى أن الفرنسي أنطوان جريزمان قد ينتقل إلى برشلونة، وبالتالي فإن لقب الدوري الأوروبي، قد يكون حاسما للفريق، خاصة وأنه توج بهذا اللقب في 2010 و2012. وضمت قائمة أتلتيكو مدريد للمباراة، دييجو كوستا، رغم أن سيميوني بدا أنه في طريقه لاستبعاد المهاجم الدولي من القائمة. وقال سيميوني "الأطباء سيحددون موقفه، لكني أعتقد أن فرصته ضئيلة في المشاركة، سيكون جاهزا لمباراة الإياب".
وفي المباراة الثانية، يبحث مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج بدوري أبطال أوروبا (1993)، عن بلوغ النهائي لخوضه في فرنسا على ملعب ليون في 16 أيار ، ويتعين عليه تخطي ريد بول سالزبورغ وصيف بطل 1994. وفي ظل تواجد أرسنال وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي، لا يعد مرسيليا مرشحاً للقب، بيد أن فوزه الكبير على لايبزيغ الألماني 5-2 في إياب ربع النهائي رفع هيبة فريق المدرب رودي غارسيا. وأعاد غارسيا، مدرب ليل وروما الإيطالي سابقاً، إحياء الفريق المتوسطي بعد استحواذه من الأميركي فرانك ماكورت. وأطلق ماكورت "مشروع الأبطال" الهادف إلى إعادة النادي للمسابقة القارية الأولى في أقرب فرصة ممكنة. وهذا أول نصف نهائي أوروبي لمرسيليا منذ عام 2004، عندما قاده العاجي ديدييه دروغبا إلى النهائي وخسر أمام فالنسيا الإسباني (صفر-2)  من جهته، قدم سالزبورغ مشواراً محترماً في البطولة، وأبرز نتائجه قلب تأخره أمام لاتسيو الإيطالي 2-4 إلى فوز كبير إياباً 4-1 في ربع النهائي، وذلك بعد إقصائه بوروسيا دورتموند الألماني من ثمن النهائي.

وكان فريق المدرب الألماني ماركو روز الذي يتجه للقب خامس توالياً في الدوري النمساوي، قد تعادل سلباً وخسر صفر-1 مع مرسيليا في دور المجموعات "لكن هذه المرة ستكون الأمور مختلفة" بحسب ما قال مدير مرسيليا الإسباني أندوني زوبيزاريتا، "ليست القرعة الأسوأ، لكننا نعرف سالزبورغ".

ويعد سالزبورغ أحد الأندية الرياضية ضمن إمبراطورية شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، على غرار لايبزيغ.