ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 كأس العرب والطريق نحو ملامسة الابداع !!

يحرص الاتحاد العربي لكرة القدم في قيادته الجديدة ..على أعادة النظر في طريقة التصدي لتنظيم البطولات الكروية وتجنب الثغرات التي رافقت البطولة السابقة.. والتي ساهمت باخراج البطولة بصورة غير مناسبة بما رافقها من امور افسدت الاجواء الرياضية ..ولهذا سارع الاتحاد بتغيير نظام البطولة بحيث تقام على الطريقة الاوروبية بطريقة الذهاب والاياب حتى المباراة النهائية ..الى جانب رفع قيمة الجائزة المالية المخصصة للبطل لتصل الى 6 مليون دولار الامر الذي شجع على مشاركة الفرق العربية القوية ...وأن كنا نقدر هذا التطور وذاك الاهتمام الذي حققه الاتحاد العربي عبر بطولته تلك ..الا ان ما نتمناه ان يعطي الاتحاد اهمية متزايدة للجانب التحكيمي عبر اختيار اصحاب الخبرة من الحكام لقيادة المباريات حتى لا يفسد اي حكم متهور اجواء المنافسات كما حدث في نهائي النسخة الاخيرة ..وكلنا ثقة بالاتحاد الذي يعمل جاهدا من أجل وصول البطولة العربية لملامسة تلك الابداعات التي نشاهدها في البطولة الاوروبية بمنافساتها المثيرة والجميلة ..

 هذا المنتخب يستحق الدعم   

منتخب الناشئات الكروي استحق لقب بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي اقيمت مؤخرا في الامارات بعد رحلة جميلة من الانتصارات توجت باللقب المهم ...ولعل ما قدمه الفريق الواعد جاء بمثابة التعويض عن الاخفاق الذي صادف منتخب السيدات في بطولة اسيا الاخيرة في عمان ..ولأجل هذا نتمنى ان يجد هذا المنتخب الرائع كل الدعم والتقدير والاهتمام من اتحاد الكرة باعتباره يشكل مستقبل الكرة النسوية        .

باقة ورد

أيناس المبدعة

برزت بشكل واضح مع منتخبنا الوطني للناشئات وساهمت بالحصول على لقب البطولة بعد مشوار حافل ..لكن النجمة المتألقة ايناس الجماعين لفتت الانظار بمستواها الكبير وفرضت على المراقبين منحها لقب افضل لاعبة في البطولة لتتوج مجهوداتها بلقب البطولة وانجاز شخصي حققته بعزيمة وابداع ...ولتؤكد ان في ملاعبنا خامات مميزة من شأنها ان تبرز ان اتيحت لها فرص العطاء     .

مسيرة عطاء

استطاع نجمنا المميز ياسين البخيت المحترف في فريق .... الاماراتي ان يفرض حضوره على اجواء الدوري في البلد الشقيق ..بالمستوى المتقدم الذي ظهر به وأهله لقيادة فريقه نحو الانتصارات ..وعلى الرغم من وجود العديد من اللاعبين المحترفين الذين تظمهم اندية الدرجة الاولى في الامارات ..الا ان البخيت استطاع ان يدخل قائمة النجوم الذين ينافسون على لقب افضل لاعب في الدوري .

المحارمة وداعا

بعد مسيرة جميلة من الابداع والعطاء ...والسلوك المثالي الجميل ودع نجم الوحدات السابق محمد المحارمه ملاعب الكرة وانهى مشواره خلال لقاء الاعتزال الذي جمع الوحدات مع نجوم الاندية ...فكانت فرصة مناسبة امام زملائه من اللاعبين والنجوم القدامى ليعبروا لهذا النجم الخلوق عن اعتزازهم بما قدمه خلال السنوات الماضية..في المقابل كان اللقاء فرصة للجميع لتكريم نجم يستحق الكثير   ...       

صغار الازرق على خطى الكبار

اعتدنا على مشاهدة فرق الفئات العمرية في الفيصلي تحصد القاب البطولات الكروية منذ سنوات ..وذلك بفضل اهتمام ادارة النادي بالعناية بالجيل الصاعد من اللاعبين ..حيث حصد فريق الناشئين تحت سن 15 عام لقب بطولة الدوري لهذا العام بعد مسيرة مميزة من الانتصارات توجها بالفوز بكأس البطولة وسط فرحة عشاقه ..ليخطوا الصغار على نفس الطريق التي خطها الفريق الاول ...الف مبارك .

 

تعلموا الكرة من اليابان  

كرة القدم اليابانية باتت تنافس مثيلاتها في اوروبا من حيث المستوى الفني والاداء المبهر الجميل ..بدليل تواصل ظهور الكرة اليابانية في نهائيات كأس العالم بفض التخطيط طويل المدى والذي استفادت منه كل منتخباتها بدليل حصول منتخب السيدات على لقب بطولة اسيا التي اختتمت منافساتها في عمان ..حيث شاهدنا الاداء الراقي الذي وضع اليابانيات في مقدمة المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة منذ انطلاقها ..السؤال لماذا لا نستفيد من التجربة اليابانية على الصعيد الكروي يا ترى ؟!!   .  

على قدر المحبة

بلحسن مالوش   : جميل جدا ان تمضي بخطواتك في اتحاد كرة القدم نحو التخطيط للمواسم الاربعة المقبلة ..وهو الامر الذي لم نلمسه منذ رحيل الكابتن الجوهري رحمه الله ..لكن الاجمل ان تنفذ هذه الخطط  بحيث لا يكون هذا التخطيط خدمة للمنتخب على حساب بطولات الموسم ..نتمنى فعلا ان نلمس تطورا في هذا الجانب يجعل من احترام المواعيد الثابتة موضوع لا بديل عنه   .     

سعد حياصات   : النجاح الكبير الذي رافق البطولة العربية لالعاب القوى لم يقتصر فقط على الجوانب التنظيمية التي وصلت الى مرحلة الابداع ..وانما شمل ايضا النتائج الفنية لابطالنا وبطلاتنا الذين ارتقوا منصات التتويج ونافسوا ابطال الدول العربية التي لها باع طويل ومشاركات دولية كبيرة ..هذا الابداع يسجل لاسرة الاتحاد الذي يسير برياضة أم الالعاب نحو التطور والرقي في المستقبل القريب      .

فيصلي وحدات حبايب   

في كل حين تبلغ العلاقة المميزة بين ادارتي الفيصلي والوحدات مرحلة راقية لا يمكن معها ان تفسدها المنافسات الكروية الجميلة بين الفريقين العريقين ..ولهذا لم نستغرب ان توافق ادارة نادي الوحدات على خوض مباراة اعتزال حارس مرمى الفيصلي المهذب لؤي العمايرة امام المنافس التقليدي تكريما لهذا النجم الرائع ...وتقديرا للعلاقة الطيبة التي تربط بين الناديين الكبيرين والتي لن تفسدها ابدا كل المظاهر غير السارة التي تبرز بين الحين والاخر بين نفر قليل من الجماهير !

مباريات الاعتزال ...تزيد الجراح    !

اذا كانت مباريات الاعتزال وجدت بالاصل لتكريم مسيرة اللاعب بعد سنين من العطاء بحيث يتبارى الجميع لتقدير النجم المعتزل ...فأنها اليوم باتت تسبب الجراح والحسرة في قلب اللاعب المعتزل بسبب غياب الجماهير عنها وتجاهلها بالتالي لعطاء لاعبها وانجازاته مع الفريق ..حدث ها مع العديد من اللاعبين ..الامر الذي يجعلنا نتسائل عن الجدوى من مواصلة اقامة مباريات الاعتزال !! .