الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية
رياضة

"تحذير غريب" للجماهير الإنجليزية قبل المونديال

{clean_title}
الأنباط -

حذر قادة الشرطة البريطانية مشجعي المنتخب الإنجليزي من ترديد أغان استفزازية، أو التلويح بالعلم الوطني، خلال زيارتهم لروسيا، لتشجيع فريقهم في مونديال 2018، لأن هذه الأفعال قد "تشجع على العنف".

وتزايدت المخاوف من اندلاع اشتباكات بين الجمهور الإنجليزي والروسي خلال البطولة المقامة في 11 مدينة روسية هذا الصيف، وذلك بعد تداعيات تسميم الجاسوس الروسي، سيرغى سكريبال، وابنته في بريطانيا وتصاعد الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وهناك ذكريات سيئة بين الجمهورين خلال بطولة أوروبا "يورو 2016"، حين تعرض عشرات المشجعين الإنجليز في مرسيليا بفرنسا لهجوم من قبل أنصار للمنتخب الروسي كانوا يحملون قضبان معدنية، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

ووفقا لنائب قائد شرطة جنوب يوركشاير، مارك روبرتس، الذي سيتولى مهمة الحفاظ على سلامة المنتخب الإنجليزي خلال مشاركته في مونديال روسيا 2018، فإن "هناك شعورا قوميا وطنيا قويا جدا في المناطق الموالية للرئيس الروسي فلاديمير بوتن ويمكن أن تؤخذ الأغاني بطريقة خاطئة".

وأشار روبرتس إلى أن التلويح بالأعلام الإنجليزية خلال البطولة قد يسلط الضوء وريما يجلب المخاطر على الجماهير.

وناشد روبرتس المشجعين الإنجليز بضرورة التحلي بالصبر وضبط النفس في بعض الأماكن التي تتسم بالحساسية في روسيا.

ويأتي تحذير أحد قادة الشرطة البريطانية، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات روسية خاصة عددا من المشتبه بهم بتهم إرهابية في مدينتين تستضيفان مباريات بالمونديال.