بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

المهندس الزيدانيين يوضح سبب تأخير توصيل الكهرباء لمنطقة الملقان بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

استلمت الشركة المشروع من السلطة بمواد مسروقة

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

كشف المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء المهندس خالد الزيدانيين أن أبرز أسباب تأخير توصيل التيار الكهربائي لمنطقة الملقان، استلام منطقة المشروع من المفوضية بمواد مفقودة .

 

وكان سكان منطقة أم ملقان طالبوا مؤخرا توزيع الكهرباء و سلطة العقبة بالمباشرة باستكمال مشروع توصيل التيار الكهربائي لمنطقتهم عبر أثير إذاعة صوت العقبة، موضحين أن تلك المنطقة فيها عشر مبان وغير مخدومة بالكهرباء .

 

وأوضح المهندس خالد الزيدانيين عبر إذاعة العقبة أن شركة توزيع الكهرباء استلمت ورقة استكمال هذا المشروع من مقاول السلطة، بمواد مسروقة  تضمنت نقاط التوصيل في المحولات و كوابل النحاس التي كانت ظاهرة فوق الأرض .

 

و أشار الى أن توزيع الكهرباء استلمت ورقة استكمال عملها، بعد تنفيذ مرحلته الأولية، واستكملت بعدها السلطة عملها بهذا الخصوص وسلمته للشركة لاستكماله .

 

وبرر عدم اكمال الشركة لهذا المشروع، حالات العبث التي شهدتها تلك المنطقة من مواطنين، وسرقة كوابل النحاس من المحولات .

 

وذكر أن أبرز المعيقات لاستكمال هذا المشروع المواد المفقودة منه، وحرم الأهالي من إيصال التيار الكهربائي لمنطقتهم .

 

وتابع المهندس الزيدانيين أن المفوضية خاطبت الشركة بتسليم أعمال مشروع البنية التحتية لإتمامه، مع حصر قيمة المسروقات وعرضت على شركة الكهرباء مباشرة العمل ضمن تكلفة محددة .

 

وبين المهندس الزيدانيين أن موضوع إيصال التيار الكهربائي بيد السلطة، لافتا الى أن الأعمال التي ستنفذها الشركة في تلك المنطقة الصيانة ، ولن تلتزم بالأسعار المحددة من هيئة تنظيم قطاع الطاقة .

 

وكانت سلطة العقبة قد استلمت مشروع منطقة الملقان عام 2015م، ووزعت مهام توصيل التيار الكهربائي الى الجهات الخدمية في السلطة .

 

ولفت المهندس الزيدانيين أن مشروع أم ملقان مكون من جزأين يتضمن توصيل التيار الكهربائي الى حدود المشروع بالاضافة الى توصيل الكوابل الرئيسية الى المحطات الكهربائية وتحويلها .

 

وأشار الى ان توزيع الكهرباء تشاركت مع سلطة العقبة بتكلفة تنفيذه بالمناصفة والتي تجاوزت  مليونين و 700 ألف دينار .

 

واقترح المهندس الزيدانيين على السلطة تسليم أعمال كهرباء البنية التحتية لشركة الكهرباء، أو تتحمل السلطة كافة المسؤولية بتسليمه الى مقاول مؤكدا أن المشكلة لم تحلها السلطة، على الرغم من ملكية السلطة للبنية التحتية للمشروع .//