أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
رياضة

يوفنتوس يسعى لحسم اللقب ونابولي يأمل

{clean_title}
الأنباط -

 روما - وكالات

 

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم  ، سيسعى المتصدر يوفنتوس إلى تفادي المفاجآت وتحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه كروتوني المتعثر في المسابقة، من أجل الحفاظ على تصدره بفارق ست نقاط قبل لقاء القمة المرتقب أمام ملاحقه نابولي.واقترب يوفنتوس بشكل كبير من التتويج بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي بعدما سقط نابولي صاحب المركز الثاني في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ميلان.
ويحتل يوفنتوس الصدارة متفوقا على نابولي بفارق ست نقاط، وهو الفارق الذي يتطلع يوفنتوس إلى الحفاظ عليه عبر مباراته أمام كروتوني مساء اليوم ، قبل القمة المرتقبة بين يوفنتوس ونابولي يوم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري. وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس عقب الفوز على سامبدوريا 3 / صفر: "الفجوة ليست كبيرة بالشكل الكافي. نابولي لا يزال داخل إطار المنافسة وعلينا مواصلة الانتصارات حتى نحسم لقب الدوري حسابيا". وأضاف: "سنلتقي فريق كروتوني، الذي يكافح من أجل البقاء بالدرجة الأولى، وبعدها نخوض مواجهة القمة".
أما نابولي فيتطلع إلى العودة للانتصارات سريعا عبر مباراته المقررة مساء اليوم أمام ضيفه أودينيزي، الذي خسر مبارياته التسع الماضية. ويعاني نابولي من الإجهاد في صفوف لاعبيه منذ أوائل آذار الماضي، عندما خسر على ملعبه أمام روما 2 / 4، وقد تعادل الفريق ثلاث مرات خلال خمس مباريات بعدها.وافتقد لورينزو إنسيني ودرايس ميرتنز وخوسيه كاييخون الفاعلية المطلوبة في الهجوم، ليتسع الفارق الذي يفصل نابولي عن يوفنتوس من نقطتين إلى ست نقاط خلال الفترة الماضية.وقال ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي: "أعتقد أننا كنا سنحقق الفوز بهذه المباراة (أمام ميلان) لو كانت في النصف الأول من الموسم، لأن اللاعبين كانوا أكثر تألقا بشكل كبير". وربما ألمح ساري إلى أنه فقد الأمل في انتزاع الصدارة من يوفنتوس، عندما صرح قائلا: "لسنا مضطرين للقتال من أجل شيء سوى تطوير أنفسنا. نحن بحاجة إلى التركيز على أنفسنا ومحاولة تقديم أفضل ما يمكن حتى نهاية الموسم".
أما روما، صاحب المركز الرابع والذي تعادل سلبيا مع جاره لاتسيو صاحب المركز الثالث، فيستضيف جنوى بينما يحل لاتسيو ضيفا على فيورنتينا.ويتأخر كل من لاتسيو وروما بفارق 23 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس، قبل ست مراحل من النهاية.بينما تشهد باقي مباريات اليوم لقاء سبال مع كييفو وهيلاس فيرونا مع ساسولو وسامبدوريا مع بولونيا وتورينو مع ميلان وبينفينتو مع أتلانتا.