أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
رياضة

أيلة تستضيف بطولة العالم للتزلج على الماء

{clean_title}
الأنباط -

 

 

عمّان -الانباط

سيكون عشاق وهواة  الرياضات المائية على موعد مع بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير تحت إسم "بطولة أيلة الأردن" في أيار المقبل بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة. وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم امس عن تفاصيل البطولة الثامنة والأربعين للاتحاد العالمي لرياضات التزلج على الماء IWWFوالبطولة المفتوحة للتزلج على الماء " الويك بورد" في العقبة خلال الفترة ما بين 10 - 12 أيار المقبل والتي تعتبر أحد محطات بطولة العالم لهذه الرياضة بمشاركة أكثر 50 لاعب ولاعبة بالإضافة إلى 50 إداري ومنظم ومدرب يمثلون 33 دولة مشاركة. وقال دودين :" فخورون بإستضافة هذه البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة في مدينة العقبة بعد افتتاح مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل العام الماضي حيث ستقام البطولة بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم يتنافسون للحصول على جوائز مالية تصل قيمتها إلى  60 ألف دولار"، مشيراً إلى أن "إقامة هذه المنافسات الدولية ستسلط الضوء مرة أخرى على قدرتنا وجاهزيتنا في  أيلة  بتوفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات، وفي تعزيز صورة الأردن عموما والعقبة خصوصا  كوجهة سياحية مثلى في منطقة الشرق الأوسط، نظرا للمرافق الاستثنائية والفريدة التي توفرها أيلة وتخلق أوقاتاً وتجارب مميزة ولا نظير لها للمقيمين والزوار ".

من جانبة قال كريس وايت مدير العمليات في الشركة :" تمكنت حديقة أيلة للتزلج على الماء والتي أفتتحت أيار العام الماضي من وضع الأردن على خارطة المنافسة في استقطاب عشاق وهواة هذا النوع من الرياضات إقليميا أو عالميا"، لافتا إلى أن البطولة ستقام على شاطىء أيلة  B12 من خلال مضمار كوابل الذي تم تصميه وبناءه من شركة Rixen الألمانية وبطول مضمار يصل إلى 442 متراً. وتضم الدول المشاركة في هذه البطولة كل من:الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والأردن والمكسيك. هولندا ، نيجيريا ، النرويج ، بنما ، الفلبين ، بولندا ، روسيا ، جمهورية سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جمهورية جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.