أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 منتخب السيدات استنزف الموازنات ومني بالهزائم  !!

لا أذكر عبر تاريخ كرة القدم الاردنية الطويل ..ان حظي اي منتخب وطني بالدعم والاهتمام والمتابعة مثلما نال منتخب السيدات ....معسكرات في كل القارات ...لقاءات ودية بالجملة ..مدير فني اميركي لا نعرف عن هويته ولا كفاءته ..كل هذا من اجل دخول منافسات نهائيات كأس اسيا بقوة لضمان تحقيق امنية التأهل الى نهائيات بطولة كأس العالم ..والنتيجة نتائج ترقى الى مصاف الفضائح ..هزائم قاسية امام الفلبين تايلاند والصين ..اكدت بما لا يدعو مجالا للشك ..اننا لا نملك كرة قدم على مستوى السيدات ..ونحن بالكاد نحاول ان نتقدم على مستوى الرجال " ومش زابطه " ...!! لكن من المسؤول في اتحاد الكرة الذي اوهمنا ان مجموعة اللاعبات اللواتي مثلن المنتخب يمتلكن القدرة على التفوق وتحقيق الانتصارات ونحن الذين شاهدنا منتخبا ضعيفا بينه وبين الكرة المتقدمة جبال ورواسي ..!! من يتحمل الهدر المالي على فريق سجل الاحباط عبر 16 هدفا طرقت شباكه مقابل 3 اهداف سجلها ..ماذا نسمي ما حصل يا اتحاد الكرة !!!؟

 من يتحمل هذا الحزن ؟!  

يتحمل الصدمات وحده ...يتبنى الخسائر على قسوتها ..يبتسم حتى عندما يكون الموقف لا يحتاج لغير البكاء ..لايمانه بأن القادم أجمل ..الامير الشاب علي بن الحسين كان واثقا من قدرة منتخب السيدات على تحقيق الابداع وتسجيل الانجاز والوصول الى كأس العالم ..اعتمادا على ما يصله من معلومات تؤكد ان فريقنا النسوي في احسن الاحوال ..لكن الواقع لم يكن كذلك بدليل هذا التواضع الذي ظهر به وكلفه الهزائم الكبيرة ..والحزن الذي ارتسم على محيا الامير ليقول الكثير لكن بعد حين !       .

باقة ورد

كفاية حرام !

لم يطلب اقامة اي معسكر لمنتخبنا للسيدات لكرة القدم الا وتمت الاستجابة له باعتباره الخبير الذي سينقلنا الى نهائيات اسيا ..طبعا هو الاميركي مايكل ديكي مدرب منتخب النشميات الذي اعاد كرتنا خطوات الى الوراء عبر هزائم ثلاثة وعروض ضعيفة خلنا معها اننا دخلنا البطولة بدون اي استعداد ...لا ندري من احضر ديكي هذا ومن سلمه المهمة ومن اوهمنا ان منتخبنا هذا من الممكن ان يتأهل !!!؟   .

منار تشرق

لو منحنا مدربنا الوطني الفرصة المناسبة مثلما نمنح المدرب الاجنبي ..بالتاكيد كنا سنلمس نجاحه وابداعه بدليل ما تقدمه حاليا مدربة منتخبنا الوطني للناشئات بكرة القدم منار فريج ...في بطولة غرب اسيا وهي التي قادت الفريق من فوز لاخر في طريق المنافسة على لقب البطولة ..منار التي تشرق ابداعا سبق وان مثلت منتخبنا الوطني للسيدات وشاركت في العديد من البطولات الى ان تفرغت حاليا للتدريب متسلحة بالشهادات العليا ..فلماذا لا نضع ثقتنا بها ..؟  .

نتالي محلى اخباره

على طريق التالق والابداع تسير لاعبة منتخبنا الوطني للتايكواندو نتالي الحميدي ..وهي التي حققت قبل ايام انجاز التأهل الى اولمبياد الشباب في الارجنتين بعد فوزها على لاعبة فرنسية في التصفيات التي اقيمت في تونس ..وبهذا تكون نتالي التي لم تنقطع اخبارها كما تقول الاغنية المشهورة قد دخلت بوابة المجد في تلك المشاركة ..وبقي ان يتواصل الدعم لها وللمنتخب الشاب حتى يتواصل الابداع ! ...       

شوف ولا تقترب !!!

اعتدنا ان نبدع في تنظيم البطولات العربية والدولية وان نحصل على الدكتوراة في هذا الجانب ...لكن عند النتائج حدث ولا حرج خسائر وانكسارات ومستوى متواضع ...ولهذا لم يخرج منتخبنا الوطني للسيدات عن المألوف عندما تعرض لاقسى واشد انواع الهزائم  ...واكتفى بالفرجة على مباريات المنتخبات الاسيوية القوية والتقاط الصور التذكارية مع كأس البطولة الجديد ...ونحن الذين اضعنا فرصة المنافسة للتأهل الى المونديال  ..!!

 

للانصاف ...الناشئات بطلات ومبدعات 

في ذروة الاستياء الذي لازم الشارع الكروي بسبب الخسائر القاسية التي تعرض لها منتخب السيدات الكروي.. والعروض الضعيفة التي قدمها في بطولة اسيا الحالية ..تبرز النتائج الجميلة التي حققها منتخبنا الوطني للناشئات في بطولة غرب اسيا التي اقيمت في الامارات حيث ابدعت الصغيرات وقدمن اداء راقيا جاء ليمسح تواضع منتخب السيدات في بطولة اسيا ..حيث عاد المنتخب يحمل الالق بكل جدارة واستحقاق بفضل جهود الكادر الفني واللاعبات    .  

على قدر المحبة

الاميرة هيا بنت الحسين   : اهتمامك الكبير بتواصل رابطة اللاعبين الدوليين بأخد دورها الطليعي على الساحة الرياضية من خلال اعادة تشكيل مجلس الادارة بحلته الجديدة ..جاء ليؤكد حرصك على ديمومة العمل داخل هذا الكيان المهم الذي يرعى فئة مميزة من نجوم الزمن الجميل ..لا سيما وان المجلس يضم مجموعة من خيرة العاملين في الوسط الرياضي من اصحاب الخبرة والكفاءة والعطاء  .     

عوني حسونه   : غياب حكامنا عن بطولة كأس العالم القادمة ..اعاد الى الاذهان حضورك الجميل والمميز في مونديال كوريا الجنوبية واليابان بعد مسيرة مشرفة من العطاء ..وفتح مجال السؤال حول اسباب تراجع مستوى حكامنا بدليل اختيار 16 حكما من اسيا ليس بينهم اي اردني ..نتمنى وانت اليوم تاخذ دورك في جوانب التطوير ان تضع خبراتك بتصرف زملائك علهم يسيرون على دربك      .

بطولة فاشلة جماهيريا   !!

بطولة كأس اسيا للسيدات التي تقام الان على ملاعبنا ..فشلت جماهيريا بشكل كبير بحيث لم تنجح باستقطاب عشاق هذه الرياضة ..ولولا حضور طلاب وطالبات المدارس في مباريات منتحبنا الى جانب الجماهير القليلة من ابناء جاليات المنتخبات المشاركة لما شعرنا بان البطولة تقام على أرضنا ...لكن السؤال ما دام مستوانا الفني ضعيف ولا يرشح منتخبنا للعب دور مميز في البطولة يشجع الجمهور على الحضور ...فلماذا نستضيف هكذا بطولات ...!!

رجعت ليالي زمان   !

مباريات كرة السلة بدأت تستعيد حضورها القديم والجميل ..بعد عودة فرقها العريقة للمنافسات الارثوذكسي والاهلي والجزيرة والوحدات ..وهو ما انعكس على المدرجات التي استعادت جمهورها بشكل كبير وتجلى ذلك في مباراة الاهلي والارثوذكسي الاخير والذي تابعه جمهور كبير ...الى جانب الكبار من اهل اللعبة الذين تابعوا المباراة واستعادوا ذكريات الامس الجميل بمنافساته القوية والراقية .