عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25%
العقبة

السلطة تواصل  مبادرتها " إيد بإيد "في حي الثالثة وإسكان الجمعية بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

تهدف الى غرس وازع المسؤولية لدى الأهالي بنظافة المدينة

 

السلطة تواصل  مبادرتها " إيد بإيد "في حي الثالثة وإسكان الجمعية بالعقبة

 

العقبة – الانباط-طلال الكباريتي

 

باشرت الكوادر المختصة في سلطة العقبة أمس باستكمال أعمال مبادرتها "إيد بإيد العقبة أحلى" في حي الثالثة و إسكان الجمعية بالعقبة.

 

وتهدف هذه المبادرة التي أطلقتها السلطة مؤخرا الى نشر التوعية لأبناء العقبة على الاهتمام بنظافة المدينة وتجميلها، وخلق المسؤولية المجتمعية الى جانب الجهات المختصة ، بالتعاون مع سواعد اللجان ومتطوعين .

 

وانطلقت السلطة بتنفيذ حملتها التي تستمر لثلاثة أيام، في حي الثالثة و إسكان الجمعية بإزالة الأنقاض، بالتعاون مع خدمات المدينة في السلطة، ويستكمل بعدها كادر الرقابة والتنفيذ في السلطة بمكافحة الحشرات والقوارض .

 

كما تشتمل الحملة في كل حي على توعية السكان بزيارتهم ميدانيا بالاضافة الى توزيع منشورات تحثهم على الاهتمام بنظافة منطقتهم .

 

ويشارك في هذه الفعالية الى جانب كوادر سلطة العقبة  نحو 50 متطوعا من اللجان الشبابية، و 12 متطوعا من لجنة تطوير حي إسكان الجمعية والثالثة، و استقطاب عدد كبير من الطلاب المتطوعين من خلال مديرية التربية .

 

وناشدت السلطة عبر موقعها على الفيسبوك تعاون الأهالي مع كوادرها المعنية، بتجهيز أنقاض منازلهم في أكياس، ووضعها على أرصفتهم، واصطفاف سياراتهم بعيدا عن مناطق عملهم، وتطوع شبابهم لإنجاح هذه الحملة .    

 

وتخصص السلطة في هذه المبادرة  بالتعاون مع الأهالي أيضا أياما لكل حي لتنفيذ أعمالها، وتشتمل على إزالة الأنقاض من شوارع و منازل الأحياء و الدهان ومكافحة الحشرات والقوارض .

 

وانطلقت  هذه المبادرة مؤخرا من حي الرضوان بمشاركة لجنة تطوير الحي، ومتطوعين وهيئات خاصة وحكومية .

 

ودلل  مصدر مسؤول على نجاح هذه المبادرة في العقبة واستدامتها، بتنفيذ أربع محافظات لهذه المبادرة، وطلب عدد منهم خطة وبرنامج عمل السلطة بهذا الخصوص، لتأكيد إنجاحها في أحياء محافظاتهم .

 

وبخصوص الاقتراحات التي طرحتها لجان الأحياء ونفذتها السلطة خلال اجتماع الشريدة مؤخرا مع متطوعي تفعيل دور لجان الأحياء بتنفيذ أنشطة وحملات توعية بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالاستعانة بالوسائل الاعلامية .

 

كما تضمنت الاقتراحات تشكيل لجان شبابية لكل حي، وتنفيذ برنامج حملات نظافة ومكافحة الحشرات والقوارض .

 

أما الاحتياجات التي طرحتها اللجان بالتعاون مع السلطة، فهي تفعيل التوعية الصحية والإرشاد الأسري حول نظافة المدينة، والتحذير من آفة المخدرات ، وتنظيم الذات، ونشر فكرة التطوع .

 

وتنسق أعمال هذه المبادرة، رئيس قسم تطوير الأحياء السكنية سناء الخطايبة ، كضابط ارتباط من السلطة مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد كبير من المتطوعين، بعد استقطابهم وتوزيع مهامهم // .