بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
المفرق

وزارة السياحة تُخاطب اليونسكو لإدراج موقع ام الجمال على قائمة التراث العالمي

{clean_title}
الأنباط -


وزارة السياحة تُخاطب اليونسكو لإدراج موقع ام الجمال على قائمة التراث العالمي

 

عناب والرحيبة يؤكدان اهمية التنسيق والتعاون لتجهيز متطلبات نجاح الموقع السياحي

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

اعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بانه تمت مخاطبة منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو ” لإدراج موقع ام الجمال السياحي ضمن قائمة التراث العالمي .

وأضافت عناب خلال زياتها  الى بلدية ام الجمال الجديدة ولقائها برئيسها حسن الرحيبة حرص الوزارة وبالتعاون مع بلدية ام الجمال الى وضع كافة الترتيبات اللازمة للانتهاء من ملف تجهيز الموقع الاثري للمنطقة لغايات الترشح للقائمة والتي تتميز بها المنطقة التاريخية من مواقع اثرية نفاخر بها .

واشارت عناب الى ان اختيار موقع ام الجمال لذلك جاء لأهمية المنطقة في جذب الحركة السياحية الداخلية والخارجية وتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة والتي وجدنا كل دعم من كافة الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية التي سيكون لها دور في انجاح هذا المشروع والذي سيعزز الفرص المناسبة لتشجيع السياحة في هذه المناطق.

واكدت الوزيرة اننا نعمل كفريق واحد مع البلدية وضمن رؤية واضحة من شانها ان تخدم مسيرة العمل في توفير كافة متطلبات نجاح هذه المهمة .

رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة ثمن من جانبه متابعة واهتمام ودعم وزيرة السياحة والاثار للبلدية والمنطقة الاثرية التي لاقت كل رعاية منذ ان بدأت بتقديم الطلب الى المنظمة لإدراج الموقع السياحي ضمن قائمة التراث العالمي ، منوها للدور الذي تقوم به وزارة السياحة والاثار ومديرية الاثار العامة والجهات ذات العلاقة والفعاليات الداعمة لإنجاح هذا المشروع .

واشار الرحيبة الى ان البلدية استكملت كافة الترتيبات المطلوبة لقائمة التراث العالمي وذلك بتجهيز المخطط الشمولي للموقع لضمان القيام بهذه المهمة وبدعم من وزارة السياحة والاثار ، منوها ان وزارة الثقافة قامت مشكورة ايضا بالموافقة على تجهيز ثلاثة افلام وثائقية عن ام الجمال وبيان قيمتها الاثرية بهدف تعزيز ملف ام الجمال الى قائمة التراث العالمي .

يشار الى ان الوزيرة عناب قد استمعت من رئيس البلدية الرحيبة لجهود البلدية والمشاريع التي تنوي البلدية طرحها وابدت إعجابها بالمراحل المتقدمة في النهوض بواقع وسط البلد ، حيث وعدت الوزيرة بانها تتابع مع وزير التخطط والتعاون الدولي بشان التمويل اللازم وضمن المبادرة الملكية لترميم الموقع الاثري.//