مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي فريق اسبارطة التركي غدا ارتفاع أسعار الذهب عالميا أميركا تدعو إسرائيل إلى محاسبة المستوطنين المتطرفين بالضفة الغربية شهيد في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني غزة: 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق الملك تشارلز دولة فلسطينية ذات سيادة توسيع الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل وشركة (بي دبليو سي) لتعليم الشباب طقس حار إلى حار نسبيا حتى الأحد وفيات الخميس 18-7-2024 عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟
عربي دولي

طلب لترمب يعرقل بناء السفارة الامريكية في القدس

{clean_title}
الأنباط -

- تواجه أعمال البناء في مقر السفارة الأميركية الجديد في القدس عراقيل، بسبب عدم منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي التصريح اللازم لبناء جدار حولها، طلب تشييده الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وذكرت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية، الخميس، أن هذا الإجراء قد يؤجل افتتاح السفارة الأميركية في إسرائيل، المقرر في 14 ايار المقبل ما يدعى بيوم اعلان قيام اسرائيل.

وقبل انتقال ديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، من تل أبيب إلى القدس، طرح الأميركيون بعض المطالب الأمنية، من بينها شق طريق هروب بطول 750 متر وعرض 7 أمتار، وبناء جدار حول السفارة ارتفاعه 3 أمتار.

ورغم أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعفت السفارة من كافة التكاليف والتصاريح اللازمة للبناء في مقر السفارة الجديد، فإن شركة 'موريا لتطوير القدس'، التي تتولى تنفيذ المشروع لم تحصل على خرائط بناء للجدار المقترح من ترمب.

وحصلت الشركة المنفذة للمشروع على 6 ملايين شيكل إسرائيلي (1.7 مليون دولار أميركي) من مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو لشق طريق الهروب، وأكدت بلدية القدس تخصيص ميزانية لشق الطريق.

وأرسل مدير عام بلدية القدس أمنون ميرهاف، رسالة إلى مكتب إدارة المشاريع ووزارة الخارجية ورئيس مجلس الأمن القومي للتحذير من العوائق أمام بناء الجدار الخارجي للسفارة.

سكاي نيوز