المفرق

جلسة تشاركية لتحديد احتياجات المفرق

{clean_title}
الأنباط -

المشاركون يؤكدون اهمية مشاركة المواطن في القرار الخدمي والتنموي  

 

المفرق – الانباط - يوسف المشاقبة

 

نظمت وحدة التنمية في محافظة المفرق جلسة حوارية لتحديد الاحتياجات على مستوى الحاكمية الادارية في لواء قصبة المفرق رعاها مساعد المحافظ د.رافع بطاينة . وأكد الدكتور البطاينة أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للتشارك الحقيقي مع المواطن لبيان أهم احتياجات المفرق من المشاريع التنموية والخدمية العائدة بالنفع على المواطنين .

وأشار الدكتور البطاينة ان تحديد الأولويات للمشاريع ضرورة ملحة بهدف تنفيذ الممكن منها وحسب حاجة كل منطقة من الخدمات والمشاريع .

 رئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخوارشيدة اشار من جانبه الى دور مجلس المحافظة في التركيز على الجوانب التنموية والاستثمارية والتي من شانها ان تحقق الفائدة المطلوبة لابناء محافظة المفرق .

وبين اخوارشيدة دور مجلس المحافظة في إقرار دليل الاحتياجات والخطة التنموية والاستراتيجية في المحافظة .

رئيس قسم التخطيط في المحافظة الدكتور عبدالمجيد حراحشة عرض بدوره دليل الاحتياجات والنماذج المستخدمة في إعداده والفائدة المرجوه من مثل هذا الدليل في المستقبل لإقامة المشاريع التنموية والخدمية .

رئيس لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة المفرق محمد ابو عليم اكد ضرورة الإستمرار في مشاركة المجتمع المحلي في مثل هذه الاجتماعات للمساهمة اكثر في بيان ابرز الإحتياجات الضرورية لمناطقهم من المشاريع التنموية والخدمية .

رئيس قسم التواصل في وحدة التنمية في محافظة المفرق فادي الشبيل اشار الى اهمية التواصل مع الجميع وزيادة حجم التشاركية في تحديد الاحتياجات ، منوها بانه تم توزيع المشاركين إلى مجموعات عمل وحسب القطاعات لتعبئة مسودة دليل الاحتياجات وتسليمها لفريق العمل من المحافظة حيث سيتم تفريغها وعرضها على المجلس التنفيذي لدراستها وإحالتها لمجلس المحافظة لإقرارها//.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )