المفرق

محافظ المفرق: تقديم التسهيلات للمستثمرين لإنجاح مشاريعهم وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة

{clean_title}
الأنباط -

 التقى وفدًا هولنديا ورؤساء المراكز الشبابية والأندية الرياضية

 القيام يؤكد دور الشباب في مواصلة مسير العمل والبناء وخدمة الوطن

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد محافظ المفرق حسن القيام اننا سنوفر كل الدعم المطلوب للمستثمرين ليتمكنوا من إقامة مشاريعهم الإستثمارية والاقتصادية على أكمل وجه وتوفير فرص للعمل المناسبة لأبناء المحافظة والحد من مشكلتي الفقر والبطالة التي تعاني منها بعض المناطق .

وأضاف خلال لقائه بالمدير الإقليمي لمنظمة المدينة الخضراء الهولندية اننا معنيون وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتقديم كل التسهيلات اللازمة للإستثمار في محافظة المفرق، نظرا لما تتمتع به من مقومات وبنية تحتية و خدمات تسهم في سرعة انجاز المشاريع الاقتصادية العائدة بالفائدة على الوطن وابناء المحافظة .

واشار القيام الى ان المفرق يوجد فيها منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية ومدينة صناعية مؤهلة لهذه الغاية ، بالإضافة الى المزايا والحوافز المشجعة للاستثمار . وبين القيام ان جذب مثل هذه المشاريع التنموية من شانها ان تسهم في توفير فرص التشغيل وتحريك عجلتي الاقتصاد والتنمية في محافظة المفرق ، مشيرا الى جهود الحكومة والمستمرة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه لتعزيز فرص الاستثمار والتنمية في المحافظات .

المدير الإقليمي للمنظمة الهولندية اشاد من جانبه بجهود محافظ المفرق لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لنا لإقامة المشاريع التنموية والاستثمارية ، منوها اننا على وشك البدء بتتفيذ مشروع مدينة للخدمات اللوجستية في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق والتي من المتوقع ان توفر قرابة 1500 فرصة عمل في العامين القادمين وهذا سيعود بالفائدة على الجميع .

وأشار الى ان اختيار منطقة المفرق التنموية جاء لما تتميز به من توفر الخدمات والتسهيلات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الاستثماري والذي سيرى النور قريبا . وحضر اللقاء محمد الزيود واحمد الشديفات من مكتب محافظ المفرق والوفد المرافق.//

وفي سياق منفصل أكد محافظ المفرق حسن القيام الدور الكبير الملقى على عاتق الشباب في تحمل المسؤولية وخدمة المواطن ومواصلة مسيرة البناء والعطاء .

 وأضاف خللا لقائه الفعاليات الشبابية وبحضور نائب المحافظ غالب السليمات ومدير مديرية الشباب محمد الخوالده ورؤساء المراكز الشبابية والأندية الرياضيه والهيئات في المحافظة ان هذه اللقاءات جاءت بهدف التواصل مع القطاعات الشبابية والوقوف على أبرز المعيقات والاحتياجات التي تواجه الحركة الشبابية في المحافظة .

واشار القيام إلى اهمية قطاع الشباب الذي يحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه ودعمه الموصول لهذا القطاع الهام في كافة المجالات .

وبين القيام ان على الشباب القيام بواجباتهم اتجاه الوطن كون الشباب يشكل النسبة الأكبر في المجتمع الاردني وعلى دور المراكز الشبابية والأندية في تنمية وتطوير قدرات الشباب الرياضية والفكرية وأن تكون حاضنة لكل الابداعات ومنارة في التنمية الفكرية والثقافية لمواجهة كل التحديات التي تواجه الوطن وان تكون سدا منيعا في وجه الفكر المتطرف .

وأوضح القيام ان هناك العديد من المطالب والاحتياجات التي تواجه عمل المراكز والأندية لتقوم بواجبها اتجاه القطاعات الشبابية في مختلف مناطق المحافظة منوها أنه سيتم دراسة هذه المطالب مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ ما يمكن حسب ما هو متوفر من خلال التنسيق مع وزارة الشباب ومجلس المحافظة.

مدير مديرية شباب المفرق محمد الخوالده أوضح من جانبه أبرز التحديات التي تواجه القطاع الشبابي في المحافظة و استعرض المشاريع التي يتم تنيفذها حاليا في المراكز الشبابية والأندية مبينا أن هناك متابعة مع وزارة الشباب ومجلس المحافظة لتأمين أبرز الاحتياجات لهذه المراكز .

وعرض عدد من رؤساء المراكز والأندية الرياضية والهيئات الشبابية أبرز المطالبات والاحتياجات لتقوم المراكز والأندية بعملها اتجاه القطاع الشبابي في محافظة المفرق// .

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )