المفرق

محافظ المفرق يتفقد مشروع المطبخ الانتاجي لجمعية الكرام للأسر العفيفة المزود لوجبات التغذية المدرسية

{clean_title}
الأنباط -

وفر فرص عمل لأبناء المفرق

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

مشروع انتاجي .. مبادرة وفرت الكثير من فرص العمل لأبناء المفرق .. اليوم وخلال جولة محافظ المفرق حسن القيام يرافقه مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المفرق مدالله الخالدي ورئيس قسم الاعلام والتواصل المجتمعي نواف الحسبان ومدير مكتب المحافظ احمد الشديفات على المطبخ الانتاجي المنفذ من قبل جمعية الكرام للأسر العفيفة والايتام في المفرق اطلع فيها على واقع هذا المشروع والذي يمد عددا من مدارس المدينة بأكثر من 5 الاف وجبة مدرسية يوميا .

 

القيام في جولته اكد ان مثل هذه المشاريع الريادية الانتاجية فرصة كبيرة للشباب للعمل وعدم الانتظار للوظيفة بدليل ما شاهدناه على ارض الواقع من اعداد كبيرة من ابناء المفرق يعملون بهذا المطبخ الانتاجي والذي يعد قصص نجاح لعمل هذه الجمعية الخيرية والتي سندعم برامجها ومشاريعها المختلفة .

 

واشار القيام الى اننا فخورون بهذا المنجز الابداعي التنموي والذي تركز عليه الحكومة في سبيل قيام الشباب بدوره الريادي الهادف لخدمة التنمية ، منوها لدور الجمعية الملكية للتوعية الصحية وتوجيهات واهتمام جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة حفظها الله ورعاها لتوسعة مشروعة تغذية المدارس بهذه الوجبات الغذائية وضمن المواصفات العالية لدليل على الرعاية التي توليها القيادة الهاشمية لفئة التعليم وتشجيعهم نحو استكمال مسيرتهم التعليمية .

 

واكد القيام ان محافظة المفرق فخورة بهذه الجمعية وبهذا المشروع والذي اعتقد بانه من المشاريع الانتاجية الناجحة والتي يتطلب دعمها من كافة الجهات ، وما نشاهده ايضا من دعم موصول من مدير التربية ومدراء المدارس لهذه المبادرة اشارة واضحة نحو استمرارية نجاحها .

 

مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات شكر بدوره محافظ المفرق والقائمين على الجمعية على هذه الزيارة والتي تؤكد حرص المحافظة على دعمها واهتمامها لتقديم الخدمات الافضل للمواطنين وفي المجالات كافة ، مشيرا الى استمرارية دعم مثل هذه المشاريع والتي من شانها ان توفر الكثير على الاسرة التربوية وتحفيز التعليم والطلبة ، بالإضافة الى تعاون وتنسيق مدراء المدارس الموصول للتعاون مع الجمعية للقيام بهذه المهمة .

 

رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المفرق مدالله الخالدي اكد من جانبه اننا نشد على ايدي القائمين على مثل هذه الجمعيات الخيرية التي تنفذ مثل هذه المشاريع وعلينا ان نواصل دعمها والوقوف الى جانبها لتستمر في العطاء والعمل لخدمة المجتمعات المحلية مشيدا بنجاحات الجمعية التي حققتها تجاه خدمة التنمية وتوفير الفرص التشغيلية لأبناء محافظة المفرق .

 

رئيس جمعية الكرام للأسر العفيفة والايتام في المفرق نجاح عويدات وجهت شكرها وتقديرها الى محافظ المفرق ومدير التربية والتعليم على هذه الزيارة والتي اعطت لنا حافزا قويا نحو استمرارية العطاء والتركيز على مثل هذه المشاريع الانتاجية والتي توفر الكثير من فرص العمل وتحقيق الغاية والاهداف التي تسعى الجمعية الى تحققيها وخدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق .

 

واشارت عويدات الى اننا نقوم بتنفيذ مشروع الطبخ الانتاجي بإشراف ومتابعة من الجمعية الملكية للتوعية الصحية من اجل توفير وجبات غذائية يوميا لطلبة المدراس في المفرق وهذا ما جعلنا نقوم بهذا المشروع والذي من شانه ان يحقق الكثير من الفوائد على ابناء محافظة المفرق .

 

مديرة برنامج المطبخ الانتاجي في الجمعية الملكية للتوعية الصحية الاء الشلة قدمت بدورها اعداد المطابخ الانتاجية المتوفرة في المملكة والتي جاءت ضمن توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة حفظها الله ورعاها من اجل توفير التغذية المدرسية الصحية لأبنائنا الطلبة وخصوصا في المناطق الاشد فقرا ، مشيرة الى انه يتم حاليا توفير 55 الف وجبة من هذه المطابخ الى طلبة المدارس المشمولة في المشروع وضمن احدث المواصفات الصحية والغذائية والاشراف والمتابعة .

 

واشارت الى انه تم اختيار هذه الجمعية منذ سنوات كونها من الجمعيات التي حققت شروط انتاج المطبخ الانتاجي وكانت تجربة ناجحة مع هذه الجمعية الرائدة في تقديم هذه الخدمة وسنواصل دعمها لتقوم بدورها المطلوب تجاه تلبية حاجات المدارس من مشروع التغذية المدرسية وفق ما هو مخطط له// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )