ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء
رياضة

الريال واتلتيكو في ديربي العاصمة ومهمة سهلة للبرشا

{clean_title}
الأنباط -

 مدريد - وكالات

تنطلق الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني، وسط انشغال العملاقين برشلونة وريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا، وكذلك أتلتيكو مدريد، بالدوري الأوروبي. وتشير الأمور إلى أن برشلونة سيضطر لإراحة بعض لاعبيه في مواجهة ليجانيس اليوم ، وفي مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، العائد من مشكلات بدنية مؤخرا، خلال فترة التوقف الدولي لمنتخب بلاده، استعدادا للمونديال.في حين لا يمتلك ريال مدريد هذه الرفاهية، نظرا لأهمية ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد يوم غدا، وينتظر أن يدفع مديره الفني زين الدين زيدان، بتشكيلته الأساسية رغبة منه في تحسين مركزه بالليجا.

وبذلك يوجه نجم الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنظاره لمعركة الديربي، المقررة غدا، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، لمعرفته بأهمية هذه المباراة، التي سيرغب في اللعب فيها أساسيا من الدقيقة الأولى.ويستعد الدون لمواجهة الأتلتي، منتشيا عقب الهدف المدوي الذي سجله من ركلة مقصية مزدوجة في شباك يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي التشامبيونزليج.
وعلى الرغم من ضغط جدول المباريات في أسبوع، يبدو أن العرض الذي قدمه المهاجم البرتغالي، أمام الفريق الإيطالي لن يجهده، بل على العكس سيضيف مردودا إيجابيا على اللاعب، الذي ربما سيكون قد استعاد شحن طاقته، بعدما ارتفعت روحه المعنوية إلى أوجها. والآن، يوجه المهاجم البرتغالي، أنظاره نحو أتلتيكو مدريد، ثالث أكثر فريق تلقى أهدافا من كريستيانو بعد إشبيلية (27 هدفا) وخيتافي (23). وهز الدون، شباك الروخي بلانكوس، 21 مرة، منها 11 في الليجا، و6 في كأس ملك إسبانيا، و4 في دوري الأبطال.
على جانب آخر، يستعد برشلونة لمواجهة ليجانيس، اليوم على أرضه، عقب 3 أيام فقط من فوزه على روما، في ذهاب ربع نهائي التشامبيونزليج، بنتيجة 4-1. وفي مواجهة الفريق الإيطالي، ظهر على لاعبي برشلونة، حالة من الإرهاق، خاصة ميسي العائد مؤخرا من آلام عضلية، قد تدفع مدرب الفريق إرنستو فالفيردي لإراحته أمام ليجانيس، استعدادا لموقعة الإياب أمام روما. وبسبب هذه الآلام التي يبدو أن المهاجم الأرجنتيني لم يتعاف منها تماما، غاب ميسي عن وديتي منتخب بلاده أمام إيطاليا وإسبانيا، ولم يشارك أساسيا أمام إشبيلية الذي كاد يذيق البرسا، أول هزيمة له منذ بداية الليجا.
وخاض ميسي، مواجهة روما، لكنه لم يقدم الأداء الأفضل له وبدا مرهقا، لذلك قد يستريح غدا السبت أمام ليجانيس، على الرغم من أن الكلمة الأولى والأخيرة، ستكون للاعب نفسه.ويعلم ميسي أن إراحته في المباراة القادمة أمام الفريق، الذي يحتل المركز الـ 14 من الليجا، سيكون له عائدا جيدا على حالته البدنية، في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير، إلى أن المهاجم الأرجنتيني قد يجلس على مقعد البدلاء بشكل دوري، ليتمكن من مواجهة المباريات المهمة، خلال ما تبقى من المسابقة المحلية، وكذلك التشامبيونزليج وكأس الملك.