اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

مانشستر سيتي امام فرصة حسم اللقب

{clean_title}
الأنباط -

 لندن - وكالات

يمكن لمانشستر سيتي، أن يحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في وقت قياسي مساء اليوم، رغم أن غريمه مانشستر يونايتد سيحاول إفساد حفلته في استاد الاتحاد. وسيضمن الانتصار اللقب للسيتي قبل 6 مباريات من النهاية، وستكون المرة الأولى التي يحسم فيها اللقب في هذا الوقت من الموسم، لكن سيكون عليه تجاوز خيبة أمل الهزيمة 3- 0 أمام ليفربول في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.وستضع النقاط الثلاث سيتي على بعد 8 نقاط من عدد النقاط القياسي في موسم واحد، وستضعه أيضا على بعد فوزين عن عدد انتصارات تشيلسي القياسي الذي حققه في الموسم الماضي. وسيكون الفوز على جاره وحسم اللقب محببا لجماهير سيتي التي كان عليها التأقلم مع سيطرة يونايتد على كرة القدم الإنجليزية لأغلب فترات العقود الثلاثة الماضية. وقال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي: "أعلم ما الذي يعنيه ذلك.. سيكون مثل حصد برشلونة اللقب في مدريد أو ريال في برشلونة، سيكون استثنائيا". وخسر يونايتد 8 من آخر 13 مباراة في الدوري أمام سيتي، وانتصر في 3 وكان سجله السابق بالهزيمة 8 مرات أمام السيتي في دوري الأضواء على مدار 49 مباراة بداية من 1978.
ويتأخر ليفربول، المنتشي بفوزه الكبير على سيتي، بنقطتين عن يونايتد في المركز الثالث، وسيلعب ضد جاره إيفرتون في قمة محلية اليوم .وفوز إيفرتون باستاد جوديسون بارك، ربما سيعزز من دوافع يونايتد قبل أن يحل ضيفا على استاد الاتحاد بعد ذلك بساعات. وإقامة المباراة مبكرا هو الأمر الذي أزعج يورجن كلوب، مدرب ليفربول، خاصة أنها ستأتي بعد فترة قصيرة للغاية من مواجهة سيتي في دوري الأبطال.وبعد فوز إيفرتون مرة واحدة في آخر 22 مباراة قمة ضد ليفربول في الدوري، لن تكون جماهير صاحب الأرض متفائلة كثيرا قبل انطلاق المباراة.
وعلى الجانب الآخر من قائمة الترتيب يواجه ساوثهامبتون وستوك سيتي (في المركزين 18 و19 على الترتيب) اختبارين صعبين بينما يواصلان السعي للهروب من الهبوط.ويستضيف ستوك منافسه توتنهام هوتسبير صاحب أطول سجل خالي من الهزيمة حاليا في الدوري، والذي يبلغ 13 مباراة، وهو أيضا الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري في 2018.ويحل ساوثهامبتون ضيفا يوم غدا على آرسنال الفائز في 4 مباريات متتالية بجميع المسابقات. وسيحاول تشيلسي حامل اللقب العودة لطريق الانتصارات عندما يواجه وست هام يونايتد، ويأمل في الحفاظ على آماله الضئيلة في إنهاء الموسم في المربع الذهبي، وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.ويسعى كريستال بالاس للابتعاد تماما عن منطقة الهبوط عندما يحل ضيفا على بورنموث المتألق، فيما يلعب برايتون ضد هيدرسفيلد تاون ولم يضمنا بعد البقاء في دوري الكبار.