آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى
رياضة

2000 لاعب في بطولة الحسن الدولية للتايكواندو

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - بدأ اتحاد التايكواندو، تحضيراته لتنظيم بطولة الحسن الدولية المفتوحة للتايكواندو (المصنفة من عيار النجمة الواحدة)، التي ستقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، خلال الفترة ما بين 5-8 تموز (يوليو) المقبل، ويشارك فيها 2000 لاعب ولاعبة يمثلون 50 دولة تقريبا، والتي تم اعتمادها رسميا على اجندة الاتحاد الدولي للتايكواندو.
وشدد مدير البطولة علي الأسمر، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لعمليات التسجيل الخاصة باللاعبين الأردنيين، والذين يصلون إلى 1200 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات، الى جانب مشاركة 800 لاعب ولاعبة من خارج الأردن، واشترط الاتحاد على امتلاك الرخصة الدولية بالنسبة للمدربين واللاعبين المشاركين، قبل انطلاق البطولة.
جاء ذلك، خلال اجتماع مندوبي ومدربي المراكز المنتسبة للاتحاد، الذي عقد أول من أمس في مقر الاتحاد، وبين الأسمر أن افتتاح باب المشاركة أمام كافة اللاعبين واللاعبات الأردنيين اعتبارا من اليوم وحتى يوم 30 نيسان (ابريل) الحالي، ليتسنى بعدها فتح باب التسجيل للاعبين من خارج الأردن. 
وشدد الأسمر على أهمية التقيد التام بعملية تسجيل اللاعبين، بالتنسيق مع الاتحادين المحلي والدولي، مبينا أن التايكواندو الأردنية تسير بخطى واثقة إلى الأمام، من خلال التخطيط المسبق لمشاركة المنتخبات الوطنية، ودعم المدربين والحكام الأردنيين للتواجد في كافة البطولات الدولية الخارجية، مبينا أن قاعدة التايكواندو تتوسع بشكل كبير، خاصة وأن هناك أكثر من 30 ألف لاعب ولاعبة.
وأشاد الأسمر بجهود شركة "أمنية"، كشركة اتصالات حصرية داعمة للبطولة ماليا ولوجستيا.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الفنية في اتحاد التايكواندو مخلد العساف، أن هذا هو الاجتماع الأول للمدربين ومدراء المراكز الذي يعقد قبل انطلاق أي بطولة، وهذا مؤشر ايجابي لاتحاد اللعبة للتواصل مع كافة مكونات اللعبة، من اجل السير بها نحو العالمية. 
وأضاف العساف، أن اتحاد اللعبة يقف على الجاهزية التامة  لانطلاق البطولة، من خلال لجانه العاملة، والتي تقوم بواجبها على أكمل وجه، حيث ستقام منافسات البطولة على 6 حلبات متلاصقة في صالة الأمير حمزة، وهذا يتطلب الالتزام التام بالمواعيد المحددة للمباريات من قبل المدربين واللاعبين.
رعاية التايكواندو
وتطرق علي الأسمر إلى التشكيل الجديد للجنة الأولمبية، والاستراتيجية الجديدة والتحضير لأولمبياد طوكيو 2020، حيث أن اللجنة أعدت مسحا طبقيا للواقع الذي تعيشه الرياضة الأردنية، والاشكاليات التي تعاني منها للوصول للهدف المطلوب. وأشاد الأسمر بالتايكواندو التي وضعت الأردن على خريطة الدول العالمية، من خلال الإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ تأسيس الاتحاد وحتى الآن، وأبرزها ذهبية احمد أبو غوش في اولمبياد ريو دي جانيرو، مضيفا انه تم وضع استراتيجية خاصة بانطلاق التايكواندو من القاعدة، حيث تمت المباشرة بتطبيق البرنامج في مركز اعداد اللاعب الأولمبي.