اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

صحف ايطاليا واسبانيا تتغزلان بالمقصية العبقرية

{clean_title}
الأنباط -

 روما - وكالات

أدهش تألق كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، الصحف الإيطالية، بعد قيادته فريقه، للفوز بثلاثية نظيفة على مضيفه يوفنتوس، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، أمس الاول .ووصفت صحيفة كوريري ديللو سبورت، ما قام به كريستيانو رونالدو، بـ "العمل الفني"، معلقةً على صورة هدفه الثاني من ضربة مقصية خلفية "تحفة من رونالدو، الريال يسحق يوفنتوس بثلاثية، والملعب يُصفق لرونالدو، وبوفون يقول: سي آر 7 مثل بيليه ومارادونا". وكتبت صحيفة "توتو سبورت" على صدر صفحتها الأولى، تعليقًا على هدف رونالدو الثاني، وتألقه في ظل خفوت ديبالا "إنه من كوكب آخر، ريال يتفوق بفضل سحر كريستيانو رونالدو، الظاهرة البرتغالية، الذي قلب اليوفي رأسًا على عقب".
وأبرزت الصحيفة، أن المقارنة بين كريستيانو وديبالا كانت قاسية، مستعينة بصورة للمهاجم البرتغالي، وهو يسجل هدفه الرائع، وأخرى للأرجنتيني لحظة إشهار البطاقة الحمراء في وجهه. أما تعليق صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" فكان: "كريستيانو رونالدو، واو!، تصفيق كبير من ملعب أليانز لرونالدو، بعد مقصية خلفية جنونية، قلبت كل الأمور لصالح الريال، أخطاء عديدة في الفريق الأبيض والأسود، وإقصاء ديبالا بالطاقة الحمراء".
وفي عنوان آخر، وصفت الصحيفة، الدولي البرتغالي بأنه "ملاك في مواجهة البشر"، مبرزة تصفيق جماهير اليوفي لكريستيانو رونالدو، للإشادة بهدفه الثاني. وعن مواجهة روما لبرشلونة في الكامب نو، كتبت "اليوم، هل أنت مستعد لليونيل ميسي يا أليسون؟".
كما حاز هدف كريستيانو، على اهتمام الصحف العامة الإيطالية، مثل لا ريبوبليكا، التي وصفت عرض الليلة الماضية بـ "السحر"، وكورييري ديلا سيرا، التي اعتبرت كريستيانو "ظاهرة".

واهتمت الصحف الإسبانية، الصادرة امس، بفوز ريال مدريد على يوفنتوس، بثلاثية دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال. ووضعت صحيفة ماركا، صورة كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وهو ينفذ التسديدة المقصية في شباك بوفون، وقالت "الهدف.. رونالدو يسجل مقصية للتاريخ، ويجعل جمهور يوفنتوس يقف ويصفق له". وفي الأسفل، أشارت لفوز بايرن ميونخ على إشبيلية، بنتيجة 2-1، وعلقت "هزيمة قاسية لإشبيلية".


وعلى غلاف صحيفة آس، جاء العنوان "من أين كوكب أتيت؟"، ونقلت تصريح الدون عقب نهاية المباراة، حيث قال "إنه هدف لا يصدق، أود أن أشكر جمهور يوفنتوس على رد الفعل والتصفيق". فيما تطرقت لتصريح المخضرم جيانلويجي بوفون، حيث قال "كريستيانو أصبح في قيمة مماثلة لمارادونا وبيليه وميسي".
وعلقت الصحيفة على هزيمة إشبيلية، موضحة "بدون حظ أو أقدام"، وفي الأعلى، تحدثت عن فوز ريال مدريد، ومقصية كريستيانو رونالدو، وأوضحت "كانت ليلة رونالدو بالأمس، حطم اليوفي بهدفين، الثاني من مقصية عبقرية".وقالت عن هزيمة إشبيلية "بايرن ميونخ يفرض قوته ويحقق الأفضلية قبل لقاء الإياب". وعلى الصفحة الأولى لصحيفة سبورت، جاء العنوان "التعطش لدوري أبطال أوروبا". وفي تعليقها على نتيجة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، قالت "رونالدو يدفن يوفنتوس".