اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

ماكيليلي: التكنولوجيا في قطر ستجعل المونديال بطولة مذهلة

{clean_title}
الأنباط -

 

 الدوحة - خاص

أشاد أسطورة كرة القدم الفرنسية اللاعب كلود ماكيليلي باستعدادات دولة قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، خاصة فيما يتعلق بتطويع التكنولوجيا لاستضافة بطولة كروية عالمية ومذهلة.  وفي حديث له مع اللجنة العليا، صرّح ماكيليلي، لاعب خط الوسط ذو الـ 44 عاماً والذي لعب 71مباراة دولية مع "الديوك"، بأن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ستُحدث فرقاً كبيراً في تاريخ هذه البطولة على المدى البعيد، كما أنها ستترك بصمة خاصة نظراً لاستخدام البطولة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة لإثراء التجربة الكروية لدى اللاعبين والمشجعين على حدّ سواء. 

وأشاد ماكيليلي، مدرب فريق كي أس إيه أيوبن البلجيكي، بالجهود التي تبذلها دولة قطر واللجنة العليا لاستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لخدمة أهداف البطولة قائلاً: "أثبتت قطر من خلال تفعيل التكنولوجيا بشكل فعّال بأنها رائدة في مجال تطوير كرة القدم. إن لكلّ بطولة كروية في تاريخ كأس العالم بصمتها الخاصة، وأعتقد بأن تطويع التكنولوجيا هو بصمة البطولة المنتظرة في دولة قطر، وسيكون لذلك أثر عظيم في تنظيم حدث كروي مميز وفريد من نوعه".
وفي حديثه عن تلك التكنولوجيا الحديثة، قال ماكيليلي: "عندما شاهد عشاق كرة القدم تكنولوجيا التبريد الرائدة التي استُخدمت في استاد خليفة الدولي العام الماضي، أيقنتُ حينئذ بأن قطر تسعى لتقديم تجربة رائدة  وتابع ماكيليلي قائلاً: "خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت كرة القدم تطوراً ملحوظاً نظراً لاستخدام دولة قطر التكنولوجيا المتطورة. وغني عن القول بأن جهود دولة قطر ستُسهم في تطور رياضة كرة القدم وتحسينها. وفي سياق متصل، أشاد ماكيليلي، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 مع فريق ريال مدريد الإسباني،  بالطبيعة المتقاربة المسافات التي ستمتاز بها بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، إذ سيتمكّن المشجعون واللاعبون من المكوث في مكان واحد طوال فترة البطولة دون الحاجة للتنقل لمسافات طويلة لحضور المباريات.