اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

فالفيردي : لا خوف على برشلونة بوجود ميسي

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - أشار إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب تعادل فريقه الصعب أمام إشبيلية (2-2) أول من أمس السبت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في الجولة الـ30 بالليغا، إلى أن أي مدرب يمتلك لاعبا مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي "فلا خوف عليه، لأنه يصنع الفارق دائما".
وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، التي شهدت تأخر الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين قبل أن يدخل ميسي في الشوط الثاني ويسجل هدف التعادل القاتل قبل دقيقة من النهاية، "إنه لاعب حاسم. اليوم لم يشارك منذ البداية واتفقنا على إشراكه في الشوط الثاني لتفادي تعرضه لأي إصابة".
كما شدد المدرب الباسكي على قرار عدم إشراك ميسي من البداية كان متخذا بشكل مسبق، وبغض النظر عن النتيجة كان "سيشارك في الشوط الثاني لأنه لم يخض أي مباراة منذ أسبوعين"، كما أنه يفكر "في مشاركته بمباراة بعد غد" أمام روما الإيطالي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب "الكامب نو".
وأشار مدرب البلاوغرانا إلى أن "لقب الليغا لم يحسم بعد" والفريق "سينافس حتى النهاية"، وهذا ما وضح "في الاحتفال بالهدف الثاني الذي أظهر روح الفريق".
وحول نهائي كأس الملك الذي سيجمع نفس الفريقين في الـ21 من نيسان (نيسان) على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، أكد فالفيردي أنها "ستكون صعبة للغاية ومتكافئة". 
من ناحيته، أبرز الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، "كبرياء" فريقه الذي "لا يعرف الاستسلام مطلقا"، وقال في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء إن "هذه هي مباريات الليغا، والمنافس كان أفضل وسنحت له فرصا كثيرة ولكنه أبرز أن هذه المجموعة قوية على المستويين الذهني والمعنوي"، بينما أبرز "كبرياء" الفريق الكاتالوني الذي ساعده على "حصد نقطة" تجعله "يستمر في الصدارة".