المفرق

امين عام الديوان الملكي  ووزير الصحة يزوران مستشفى المفرق الحكومي ومستشفى النسائية والاطفال

{clean_title}
الأنباط -

 

استمعوا الى ابرز الاحتياجات من الكوادر والاجهزة الطبية


 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه قام أمين عام الديوان الملكي  - رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية يوسف العيسوي يرافقه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بزيارة الى مستشفى المفرق الحكومي ومستشفى النسائية والأطفال اطلعوا خلالها على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واكد العيسوي ان زيارتنا  مع وزير الصحة الى مستشفى المفرق الحكومي ومستشفى النسائية والأطفال  جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في متابعة القضايا الصحية التي تواجه ابناء المدينة من خلال العمل التشاركي ما بين الوزارة والديوان الملكي الهاشمي لتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين .                  

وبين العيسوي ان الزيارة ركزت على بيان ابرز احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية من خلال توسعة المستشفى او استحداث مبان جديدة تضم الطوارئ وقسم الحروق والانعاش لعدم استعياب الاقسام الحالية لاعداد المراجعين . اضافة الى رفدها باجهزة طبية حديثة و اطباء اختصاص وانشاء عدد من المراكز الصحية في ضاحية الملك عبدالله وحي نوارة وحي الزهور وذلك لبعدها عن المراكز الصحية الكثافة السكانية والمطالبة باعتماد مستشفى النسائية والحكومي كمستشفيات تعليمية لطلبة جامعة اليرموك والجامعة الهاشمية .

واكد العيسوي اننا جئنا للاطلاع على ارض الواقع وتنفيذ هذه المطالب وفق ما هو متوفر وبالتعاون مع وزارة الصحة  واكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الحرص على متابعة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في تقديم الخدمات الصحية المطلوبة من خلال توفير كافة الكوادر الطبية والتمريضية والأجهزة الحديثة والتي من شأنها  ان تحسن واقع الخدمات الصحية في كافة مناطق المحافظة ،منوها بانه يوجد في المحافظة اربع مستشفيات حكومية و91 مركزا صحيا  منها 87 تتبع لوزارة الصحة و325 طبيبا بمختلف الاختصاصات ، مؤكدا بان النقص الحاصل يتم سده من خلال شراء الخدمات من القطاع الطبي . 

 واشار الوزير الى انه سيتم عمل دراسة وتنفيذ من خلال التنسيق المستمر مع الديوان الملكي الهاشمي لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية .

  محافظ المفرق حسن القيام اوضح من جانبه  ان الوضع الصحي في محافظة المفرق جيد ولكن هناك بعض المطالب من المواطنين تتمثل بنقص بعض الكوادر الطبية والادوية وهناك متابعة حثيثة من القائمين والوزارة ، مشيدا بزيارة امين عام الديوان الملكي التي تؤكد حرص واهتمام سيد البلاد بتوفير الرعاية الصحية والطبية لكافة المواطنين .                          

وعرض مدير الصحة الدكتور هاني عليمات ومدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان ومدير مستشفى النسائية والأطفال الدكتور مبروك السريحيين وعدد من نواب المحافظة ورئيس مجلس المحافظة بعض احتياجات القطاع الصحي في محافظة المفرق .  //

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )