اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 ايام قليلة تفصلنا عن موعد انطلاق منافسات بطولة كأس اسيا لكرة القدم للسيدات ..عندها سيتوقف الحديث عن المنافسات المحلية ويقفز منتخبنا الوطني للنشميات فوق سطح الحدث الكروي المهم ..باعتباره سيكون امام اقوى وأهم امتحان يخوضه عبر مسيرته الكروية ان نجح في اجتيازه يكون قد حقق اكبر أمنية كروية وهي الوصول الى نهائيات كاس العالم في العام المقبل ...مساء الجمعة المقبل يفتتح منتخبنا شريط البطولة الاسيوية امام الفلبين وسط حضور جماهيري نتوقع ان يكون الاكبر على صعيد الكرة النسوية ..لا سيما وان الفوز في اللقاء يمنح النشميات دفعة قوية للقادم من اللقاءات ويقرب من اماله بالمنافسة والتاهل الى المونديال ..ولأن منتخبنا حظي بأفضل اعداد يناله  منتخب جماعي عبر معسكرات طويلة في اميركا واسبانيا والمانيا وتركيا واليابان وغيرها ..فأن عشاق الكرة الاردنية لن يقبلوا من النشميات سوى الانتصارات وتسجيل التفوق وتحقيق احلى الامنيات ...ننتظر همة منتخبنا الناعم  .

 الرمثا والحضور العربي الجميل  

 دخل فريق الرمثا مرحلة التحدي الكبير عندما قررت ادارة النادي المشاركة في بطولة الاندية العربية ..في نسختها الجديدة المقررة بعد اشهر قليلة ممثلا لكرة القدم الاردنية ..ولان كرتنا لها مشوار مشرف مع البطولة تلك بعد الانجاز الذي سبق وان حققه الفيصلي في البطولة الاخيرة ..فأن عشاق الفريق ينظرون لهذه المشاركة بنظرة اهتمام لا سيما وان الرمثا لديه من الخبرة والنجوم ما يؤهلة لتحقيق الانتصارات والمنافسة على مراكز المقدمة ان أحسن الاعداد       .

باقة ورد

رياضة مؤثرة

التخصص في الرياضة من شأنه ان يخلق الكثير من خطوات الابداع والتفوق ..ولهذا استبشرت اوساط الرياضة المدرسية بقرار وزير التربية الاخير بتعيين الرياضي المعروف فادي الجزازي مديرا لمديرية الرياضة المدرسية ..وهو الذي سبق وان عمل في تلك المديرية سنوات طوال وابدع في مسيرته الى جانب انه متخصص في الرياضة وهو حكم دولي في الكرة الطائرة ...نتمنى التوفيق للجزازي في مهمته التي نثق بنجاجه فيها  .

طب رياضي

الطب الرياضي جزء لا يتجزأ من منظومة الرياضة ..ولهذا تجد الطبيب المعالج والمدلك يحتلون مواقعهم مع المنتخبات الوطنية المختلفة ..في ملاعبنا برز الدور المهم للمعالج "بشير النسور" الذي عمل لسنوات طوال مع منتخبنا الوطني لكرة القدم وقدم جهدا لافتا اشاد به المدراء الفنيين كلهم ..قبل ايام حصل النسور على شهادة دبلوم الفيفا لطب كرة القدم الحديث ليضيف الى مسيرته ..ابداعا جديدا  .

ضريبة الحب

مثلما اللاعب الذي يجد الحب والاهتمام من الجماهير ...فأن الاداري الناجح والقريب من قلوب الجماهير يجد ايضا الكثير من العشق وهو ما حصل مع عضو ادارة نادي الوحدات السيد زياد شلباية الذي اكتشف مقدار المحبة من قبل كل من عرف خصاله الجميلة خلال الوعكة الصحية التي لازمته مؤخرا عندما بادر الجميع بالاطمئنان عليه والسؤال عنه وزيارته..وتلك ضريبة النجاح والحب ..       

"جرايد " سنوات من التالق والابداع

قد يكون البرنامج العربي الوحيد الذي تواصل بنجاح لاكثر من 12 عاما وحتى يومنا هذا بشكل منتظم وهو برنامج "جرايد" الذي يبث ظهر كل يوم على قناة الكأس القطرية ويستعرض أبرز ما تقدمه الصحف العربية من اخبار رياضية بصورة مشوقة ..وعنه يقول رئيس تحرير البرنامج الزميل المبدع "باسم الرواس " ان فكرة البرنامج تقوم على رصد ابرز النشاطات الرياضية التي تنشر عبر الصحف العربية والتركيز كذلك على القضايا المهمة ..واشار الى ان البرنامج استحدث فقرة جديدة هي قبل الطبع تتناول ما تكتبه الصحف في اليوم الثاني اضافة الى فقرة الرياضة والمال ..

 

الفحيص ..ابداع على كل المستويات

على طريق التفوق والابداع تسير فرق نادي الفحيص بعد ان حقق فريق الناشئات لقب بطولة الدوري لفئة الصغار بعد مشوار حافل ومنافسة قوية مع فريق نادي ديونز ...فريق الفحيص يسير على خطى الفريق النسوي الاول الذي يحتل المقدمة محليا واستطاع ان يمتد بطموحه على المستوى العربي عندما حقق قبل فترة قصيرة لقب وصيف الاندية العربية في البطولة التي اقيمت في الشارقة ...تحية للنادي المثابر بقيادة رئيسه الرياضي المعروف ايمن سماوي .  

على قدر المحبة

عبد الحليم سماره  : قرار المشاركة في بطولة الاندية العربية على اهميته ...يتطلب من الادارة العمل على اعداد الفريق بصور تتناسب مع اهمية البطولة ومكانة الرمثا وتاريخه ...لا سيما وان المشاركات الاردنية السابقة الناجحة على تعددها تركت انطباعا جيدا عن مستوى كرتنا بين نخبة الفرق العربية ومن الجميل ان يواصل غزلان الشمال الحضور نفسه بتحقيق نتائج تتناسب مع عراقة الرمثا .     

د.مروان المولا   : الدور اللافت الذي تلعبه جامعة البترا على الصعيد الرياضي وضعها في مصاف الجامعات المتفردة بالعناية بكل الوان النشاطات ..ولعل حرصكم على ديمومة اقامة البطولات الرياضية ومنها بطولة دوري المؤسسات الاعلامية ما يؤكد هذا الاهتمام ..نفخر بهذا العطاء لجامعة فتية اجمع الكل على محبتها ونتمنى عليكم مواصلة هذا الاهتمام بنفس الهمة والعطاء     .

من الحب ما قتل   !!

طوال الاسبوع الماضي لم تنقطع الاحاديث ومعها الانتقادات العنيفة التي طالت رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور.. بسبب قرار المحكمة بالحجز على ممتلكات النادي بعد قيامه برفع دعوة قضائية على الجزيرة.. للمطالبة بحقوقه المالية التي كان قد دفعها على مراحل وسجلت في بند الذمم ...عشاق الجزيرة اعتبروا ان تصرف منصور سبب الضرر للنادي وانعكس ذلك على مسيرة الفريق الكروي الذي ينافس محليا واسيويا ...فهل انطبق عليه المثل القديم ..ومن الحب ما قتل   !!!

عجائب وغرائب الرياضة الاردنية !!!

كل يوم نسمع عن غرائب تحصل مع رياضتنا ..اخرها ولن تكون الاخيرة عندما قررت لاعبات فريق الاولمبي للكرة الطائرة النسوية.. الامتناع عن خوض مباراة السوبر امام فريق دي لاسال ..دون وجود المدرب السابق للفريق ..والذي قام الاتحاد بتعيينه مساعدا لمدرب المنتخب الوطني ..والسؤال هل بات اختيار المدربين من اختصاص اللاعبين ..يحصل ذلك في الاردن ...عجيب !!!!  .