المفرق

عرفة يؤكد حرص الجامعة على التواصل مع الجامعات العالمية للاطلاع على المعارف والثقافات الاخرى

{clean_title}
الأنباط -

رئيس "آل البيت"  يلتقي وفدا من الجامعات الامريكية

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد رئيس جامعة ال البيت الاستاذ  الدكتور  ضياء الدين عرفة حرص الجامعة على التنسيق والتعاون  مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة وخاصة في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ، والذي من شانه ان يفتح أبوابا أمام الباحثين والطلاب للاطلاع على معارف وعلوم وثقافات أخرى.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عرفة بوفد من السفارة الأمريكية وممثلي عدد من الجامعات الأمريكية  بهدف بحث عدد من الموضوعات المتعلقة  بتطوير العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الأميركية.

وأشار الدكتور عرفة إلى التعاون ما بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية من مختلف دول العالم والمشاريع العلمية في مختلف المجالات، مبينا نشأة الجامعة التي تعتبر جامعة شاملة بتخصصاتها الأكاديمية.

وبين الدكتور عرفة استعداد الجامعة للتعاون مع أعضاء الوفد لتأسيس شبكة تعاون علمية وأكاديمية وبحثية متميزة مع مختلف الجامعات الأمريكية في مجال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور سالم العون اوضح من جانبه أن محافظة المفرق تعد ثاني محافظات المملكة مساحةً والأولى على مستوى المملكة في الثروة الحيوانية والإنتاج الزراعي وبحاجة إلى ايجاد نوع من التوازن ما بين التنوع الزراعي والمحافظة على المياه الجوفية .

مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي الدكتورة رغدة الفاعوري  قدمت بدورها عرضاً حول مسيرة الجامعة  وكلياتها ومعاهدها وبرامجها وتخصصاتها المختلفة

عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور سعد بني محمد اشار الى المشاريع المشتركة المنفذة حالياً بالجامعة وكذلك المشاريع التي يمكن التعاون فيها مع الجامعات الأمريكية مثل إنشاء مركز التعليم الالكتروني .

رئيس قسم هندسة الطاقة الدكتور محمد سميران بين  أن هناك عدداً من المشاريع التي تنفذها كلية الهندسة بالجامعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج ايرازموس بلص .

مديرة مركز المياة والبيئة والأراضي الجافة الدكتورة سناء الزيود أشارت إلى الأجهزة المتوفرة والأبحاث التي يعقدها المركز في مجالات المياه والبيئة وعلوم الأرض .

وأشاد أعضاء الوفد الذي رافقته المستشارة الأكاديمية في السفارة الأمريكية نوال قطب بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة آل البيت، مشيرين إلى توجه السفارة الأمريكية بعمان إلى توسيع شبكة التعاون العلمي بين جامعة آل البيت ومختلف الجامعات الأمريكية وذلك من خلال تحديد الأولويات البحثية للجامعة وتنفيذها على مراحل مستقبلاً .

وفي نهاية اللقاء التي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاد الدكتور محمد الخلايلة وعميد كلية العلوم الاستاد الدكتور ياسين السعود وعميد البحث العلمي الاستاد الدكتور اسماعيل عبابنة ومدير مركز اللغات الاستاد الدكتور محمد الخطيب قام الوفد بجولة داخل الحرم الجامعي شملت  مختبرات مركز بحوث المياه والبيئة والاراضي الجافة ومختبرات كلية تكنولوجيا المعلومات ومختبرات قسم هندسة الطاقة المتجددة.//

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )