اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

قمة ملتهبة تجمع تشيلسي وتوتنهام

{clean_title}
الأنباط -

 

 لندن – وكالات

 

 

 

يأمل توتنهام في ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفاً على جاره تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج"، وذلك من خلال تحقيق أول فوز له في عقر دار منافسه منذ 28 عاماً، ما سيسمح له برفع الفارق عن "البلوز" الى 8 نقاط وتعزيز مركزه الرابع. ولم يستبعد المدرب الارجنتيني لتوتنهام ماوريتسيو بوكيتينو امكانية مشاركة هداف الفريق هاري كين في المباراة، بعد ان تعافى مبكراً من إصابة بالتواء في اربطة الركبة. وتعرض كين، الذي سجل 31 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، للاصابة الشهر الماضي خلال مباراة فريقه ضد بورنموث، ولم يكن من المنتظر ان يعاود التمارين قبل الشهر المقبل. بيد ان بوكيتينو أكد ان تطور اصابة كين ايجابي، وقال في هذا الصدد: "يجب ان ندرس حالته جيداً. انه متفائل جداً وهو يقوم بعمل جيد. كل يوم يتطور".

وتبدو الضغوطات على تشيلسي حامل اللقب الموسم الماضي كبيرة، لان الخسارة تعني تراجع اماله بنسبة كبيرة في المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، وربما تطيح مدربه الايطالي انطونيو كونتي من منصبه.  وكان تشيلسي فاز ذهاباً على منافسه بهدفين سجلهما ماركوس ألونسو مقابل هدف. المباراة لا تتعلق بديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام فقط، بل تمتد للصراع على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي والمنافسة على التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا. الغيابات يستمر غياب المدافع البرازيلي ديفيد لويز عن تشيلسي بسبب إصابة في كاحل القدم، كما يغيب الشاب الويلزي إيثان أمبادو بسبب معاناته من نفس الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن والحارس البلجيكي تيبو كورتوا بسبب إصابة الثنائي.  يستضيف أرسنال ستوك سيتي على ملعب  يدخل المدفعجية المباراة وعينه على الثلاث نقاط، حيث يسعى الجانرز لتحسين ترتيبه في الدوري و اللحاق بتشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 56، بينما يحتل أرسنال المركز السادس برصيد 48 نقطة، أي بفارق 8 نقاط كاملة عن البلوز، بينما يتقدم بفارق 5 نقاط عن بيرنلي صاحب المركز السابع برصيد 43 نقطة. يقدم المدفعجية اداءً جيداً خاصة بعد خسارتة كأس رابطة الأندية الإنجليزية على يد مانشستر سيتي، ومن ثم خسارته على يد نفس الفريق في الجولة 28، فقد استطاع أرسنال أن يعود من جديد لتقديم عروض جيدة وتحقيق انتصارات مهمة خاصة فوزة على ميلان في الدوري الأوروبي وتأهله إلى دور الـ8، بعد أن استطاع أن ينتصر في المباراتين بإجمالي (5-1)، ولا سِما أن الفريق لن يحبذ آي نتيجة سلبية حيث ينتظره في نفس الأسبوع لقاء سيسكا موسكو ضمن مباراة ذهاب الدوري ربع النهائي من الدوري الأوروبي، وآي نتيجة سلبية قد تؤثر على الحالة المعنوية للفريق، مع محاولة اللحاق بتشيلسي والذي تنتظره مواجهة قوية في نفس الأسبوع ضد توتنهام.