المفرق

اختتام دورة تهديب الشماغ في مغير السرحان

{clean_title}
الأنباط -

ضمن المبادرات الملكية لتفعيل المراكز الشبابية

 

المفرق -الانباط

 ضمن المبادرات الملكية لتفعيل المراكز الشبابية اختتم مركز شابات مغير السرحان دورته التدريبية في مجال تهديب الشماغ بمشاركة 15 شابة وسيدة من سيدات المجتمع المحلي.

وقالت رئيسة المركز امارات القضاة ان الدورة تقام ولاول مرة في المنطقة ، مؤكدة على اهمية الدورات التدريبية لاكساب المشاركات الخبرة والمهارة في هذا المجال مشيرة الى ان المركز يعمل على تنفيذ العديد من البرامج والانشطة التدريبية في مجالات تساهم في تأهيل المرأة لسوق العمل وتمكينها وتدريبها على الحرف اليدوية والتراثية التي من شأنها توفير دخل للمستفيدة واسرتها.

ولفتت الى ان المركز اقام عدة دورات تدريبية في مجال صناعة الاكسسوارات والخرز وصناعة القش وتنسيق الزهور والرسم على الزجاج والخشب لما يقارب 100 سيدة وشابة في مغير السرحان مؤكدة اهمية الوصول الى اكبر عدد ممكن من سيدات وشابات المنطقة.

وقال منسق المبادرة الملكية لتفعيل المراكز الشبابية صدام الخوالدة ان دورة تهديب الشماغ تعمل على زراعة حب الوطن والحفاظ على هذا التراث العريق مشيرا الى ان هذه الحرفة تحتاج الى مهارة خاصة ودقة متميزة مشيرا الى ان هذه المبادرة تحتوي على مجموعة من برامج كثيرة ومتنوعة يتم تنفيذها وفق خطط معده بعناية من أجل تفعيل النشاط الشبابي بهذه المراكز المنتشرة في محافظة المفرق والبادية الشمالية حيث تم إنشاء هذه المراكز بمبادرات ملكية سامية لخدمة شباب المحافظة ويأتي هذا البرنامج لتفعيل دورها والذي تنفذه هيئة شباب كلنا الاردن بالتعاون مع وزارة الشباب.

واعرب المشاركات عن مدى سعادتهم بهذه الدوره التي تساعدهم بفتح نوافذ خدمية وانتاجية جديدة خاصة لهن وانشاء مشاريع تسهم في الحد من البطالة؛ وتساهم في تنمية مجتمعاتهن والحفاظ على مكنون من المكنونات التراثية التي نعتز بها.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )