المفرق

فريق وزاري برئاسة الصرايرة يستمع الى مطالب واحتياجات محافظة المفرق

{clean_title}
الأنباط -

فريق وزاري برئاسة الصرايرة يستمع الى مطالب واحتياجات محافظة المفرق

 

المفرق – بترا

 

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المهندس جمال الصرايرة أهمية مشاركة المواطنين في صنع القرارات لتعزيز العمل المشترك وتحمل المواطن مسؤولية صنع القرار على مستوى الدولة الأردنية.

وأضاف خلال ترأسه فريقا وزاريا ضم عشرة وزراء التقوا الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة المفرق أمس في جامعة آل البيت أن الحكومة حريصة على متابعة جميع القضايا الخدمية للمواطنين في اماكن تواجدهم والاطلاع على مطالبهم وفقا للامكانات المتاحة.

وقال الصرايرة إن الحكومة تنفذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بالعمل الميداني والاطلاع على هموم المواطنين والتعرف على التحديات التنموية والخدمية التي تواجه المواطنين ضمن مناطقهم الى جانب توسيع نهج اللامركزية لافتا الى ان الوزارات ستعمد الى تنفيذ المطالب دونما تعطل او تسويف في انجاز المشروعات التنموية والخدمية لمحافظة المفرق لأن وجود الحكومة ومؤسساتها جاء لخدمة المواطن .

وتطرق الى "ان الحكومة تخطو ضمن منهجية عملية نتحول من خلالها لصنع قرارت نوعية تنعكس على واقع الخدمات وكيفية تفعيلها ليلمسها طالبو الخدمات". وبين " بانه علينا الخروج ببرنامج حقيقي قابل للتطبيق ومقنع ويعتمد على تحديات اساسية وحاجات يستطيع من لا يملك عصا سحرية ان ينفذها ولكن اطمئنكم اننا نمتلك عزيمة قوية وارادة حقيقية للإنجاز والخدمة ووضع اليد على كافة مكامن الخلل للبدء في معالجتها ضمن رؤية واهداف واضحة، مؤكدا ان واقع الخدمات والمشاريع التنموية اولوية اساسية للمواطن الا ان الوضع الاقتصادي ينعكس ايجابيا على حجم وسرعة تنفيذ الخدمات.

وفي معرض رد الوزراء على مطالب واحتياجات محافظة المفرق، بين وزير البلديات وليد المصري ان الوزارة ما زالت تعمل على دعم المشاريع الاستثمارية في البلديات لافتا الى مشروع السماد العضوي في مكب نفايات الحصينيات وتحويله الى مكب بيئي مستقبلا، اضافة الى أنه تم اعادة تاهيل مكب الاكيدر بكلفة 40 مليون دولار واستحداث خليتين لمعالجة الروائح الكريهة في المكب ما يساهم بتحويل المكب الى مكب بيئي مبينا انه سيتم رفد البلديات بحوالي 450 الف وحدة انارة موفرة للطاقة.

وقال وزير التربية والتعليم عمر الرزاز إن الوزارة استلمت مبان مدرسية بقيمة 4 ملايين دينار ومشاريع اضافات غرف صفية بقيمة 2.5 مليون دينار في المفرق لافتا إلى انه سيتم اعادة النظر برسوم امتحانات الثانوية العامة بعد الامتحان الاول. ودعا الرزاز الى ضرورة تحديد مبلغ من موازنة مجلس محافظة المفرق لمشاريع صيانة بعض المدارس.

واشار وزير المياه والري المهندس علي الغزاوي إلى أن مجموع المشاريع المائية لسلطة المياه في المفرق منذ عام 2016 ولغاية عام 2019 بلغت 40 مليون دينار شملت مشاريعا للتزويد المائي والصرف الصحي اضافة الى 5 ملايين دينار من شركة مياه اليرمول لمشاريع صرف صحي في بعض المناطق مبينا انه تم تخصيص مبلغ 200 الف دينار لتحديث شبكة مياه حوشا و250 الف دينار لغايات اجراء دراسات لربط بلعما بمحطة تنقية الخربة السمراء.

وقال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إن المفرق تحوي 6 مستشفيات بسعة 491 سريرا منها اربعة حكومية اضافة الى 91 مركزا صحيا ما بين شامل واولي وفرعي تقدم كافة انواع الخدمات الصحية للمواطني في محافظة المفرق مشيرا الى ان هناك نقصا في عدد اطباء الاختصاص الامر الذي حدا بالوزارة للاعتماد على شراء الخدمات من اطباء القطاع الخاص والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجامعات وتعيين اطباء اختصاص من جنسيات اخرى .

وبين وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسة اهم المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ لافتا الى انه سيتم الانتهاء من مشروع توسعة واعادة تاهيل طريق المفرق رحاب في حين لايزال العمل جار في مشروع توسعة 17 كيلو متر من طريق المفرق الصفاوي. وأشار هلسة الى انه سيتم العمل بطرق الخالدية المفرق والمفرق حيان المشرف وام النعام وأن مجلس الوزراء وافق على افتتاح مكتب للاشغال العامة في لواء الرويشد .

واضاف ان الوزارة تعمد لطرح العطاءات في شهر نيسان لافتا الى ان مشاريع الابنية الحكومية تشمل طرح عطاءات 9 مدارس و6 مراكز صحية .

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف إن صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية يسعيان إلى تشغيل الأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية داعيا الى ضرورة وجود ائتلاف للجمعيات الخيرية .

وبين وزير الدولة لتشجيع الاستثمار مهند شحادة ان اهم الاستثمارات في الربع الاول من العام الحالي بلغت 21 مشروعا منها 17 مشروعا صناعيا بحجم استثمار بلغ 11 مليون دينار سيتمخض عنه توفير 730 فرصة عمل مشيرا الى ان المنطقة التنموية احتضنت في العام الماضي 13 مشروعا وفر 442 فرصة عمل اضافة الى بعض الفروع الانتاجية في عدد من المناطق متوقعا ان يرتقع معدل النمو في المنطقة التنموية اسوة بالعام الماضي.

وقال وزير الشباب بشير الرواشدة ان محافظة المفرق تضم 31 مركزا للشباب والشابات مبينا اهم المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تشمل استحداث بيت للشباب وبركتين للسباحة وصالة رياضية متعددة الاغراض وتغيير ارضية ملعب كرة القدم في المفرق.

وكان النواب فيصل الدغمي وصوان الشرفات ورئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو رشيدة ورؤساء البلديات واعضاء مجلس محافظة المفرق والحضور قد عرضوا اهم مطالب جميع القطاعات الخدمية واحتياجاتها اضافة الى بعض المطالب المتعلقة بتوفير فرص عمل ومكافحة الفقر والبطالة وغيرها من المطالب التي تلامس حياة المواطنين اليومية.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )