العقبة

اللوزي يرعى احتفالات الجامعة بالمناسبات الوطنية

{clean_title}
الأنباط -

العقبة:/ خليل الفرايه 

 العقبة - رعى رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الاستاذ الدكتور موسى اللوزي الاحتفال الكبير الذي أقامته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدا الله الثاني ابن الحسين المعظم، وذكرى تسلم صاحب الجلالة سلطاته الدستورية، وذكرى معركة الكرامة، وذكرى تعريب قيادة الجيش، ويوم الأم، وذلك في مسرح الجامعة. 

وفي كلمته بالحفل أكد الأستاذ الدكتور اللوزي ان الجامعة الاردنية في العقبة وهي تحتفل اليوم بمناسبات غالية على الوطن فهي تحاول ان ترد شيء من جميل القائد الذي كان ميلاد هذه الجامعة على يديه الكريميتين وتنفيذا لرؤيته السامية وتقدمة منه لابناه في جنوب الوطن وفي محافظة العقبة.
وها هي اليوم جامعة شامخة شموخ الوطن تضم خيرة الخيرة وطلبة من كافة المحافظات للتحول الى ومضة اشعاع حضاري ثقافي تعليمي يرتقي بمقومات وركائز مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في قطاع التعليم العالي .
وأضاف الدكتور اللوزي أننا نحتفي اليوم بمناسبات اجتمعت معا بميلاد قائد المسيرة وتعريب قيادة الجيش ويوم الكرامة ويوم الأم، لنعبر عن فرحنا  بمشاطرة الوطن وقائده الافراح متضرعين بالدعاء الى الله تعالى ان يحمي الاردن والأسرة الهاشمية والشعب الاردني من شتى منابته واصوله مؤكدين ولاءنا وانتماءنا كأردنيين لثرى الاردن وعرشه الهاشمي المفدى .
وعبر طلبة الجامعة عن اعتزازهم بهذه المناسبات الوطنية كما هو شأن كل أردني، مجسدين معاني الوطنية والإخلاص مستحضرين ذاكرة المجد بالأعياد الوطنية.
وتخلل الاحتفال الذي حضرة مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض مناصرة، ومدير اقليم امن العقبة العميد تيسير حجازين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والأمنية وطلبة الجامعة قصيدة وطنية القاها الشاعر شوكت البطوش وقصيدة اخرى القاها عميد شؤون الطلبة الدكتور علاء الدين الرواد اضافة الى عرض افلام وثائقية تناولت سيرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وفلم اخر لمعركة الكرامة الخالدة وتلى ذلك عرض فني قدمته فرقة الشوبك للفنوك الفكلورية.
واستمتع الحاضرون في نهاية الحفل بعروض جوية اكروباتية قدمها فريق صقور الاردن الملكية الهبت حماس المشاهدين بالحركات التي قدمها الفريق في سماء الحفل .
وفي نهاية الحفل قدم الدكتور اللوزي درع الجامع تكريما لقائد صقور الاردن الملكية ولمديرية درك العقبة .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )